ميلان يتعادل مع ليل بالدوري الأوروبي

ليل- (د ب أ): اشتعل صراع المنافسة على حجز بطاقتي الصعود لدور الـ32 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم عن المجموعة الثامنة، عقب تعادل ليل الفرنسي 1 / 1 مع ضيفه ميلان الإيطالي، وفوز سبارتا براغ التشيكي 4 / 1 على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي.

وظل ليل في المقدمة برصيد ثماني نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ميلان، فيما احتل سباراتا براغ المركز الثالث بست نقاط، وتذيل سيلتيك الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وبادر ميلان بالتسجيل عبر لاعبه صامويل كاستييخو في الدقيقة 47، لكن ليل أدرك التعادل عن طريق جوناثان بامبا في الدقيقة 65.

بتلك النتيجة، أخفق ميلان في الثأر من خسارته القاسية صفر / 3 على ملعبه أمام نظيره الفرنسي في الجولة الماضية.

وفي العاصمة التشيكية براغ، جدد سبارتا براغ آماله في الصعود للدور القادم بتغلبه 4 / 1 على سيلتيك.

تقدم سيلتيك عن طريق أودسون ادوارد في الدقيقة 15، لكن الفريق التشيكي رد بهدف التعادل عن طريق ديفيد هانكو في الدقيقة 27، ثم أضاف لوكاس جوليس الهدفين الثاني والثالث للفريق التشيكي في الدقيقتين 38 و80، فيما أضاف سردان بلافسيك الهدف الرابع في الدقيقة 90.

بدأت مباراة ليل وميلان بمرحلة جس النبض، حيث تبادل كلا الفريقين امتلاك الكرة دون خطورة على المرميين في الدقائق العشر الأولى، قبل أن تأتي المبادرة من جانب الفريق الفرنسي، الذي سدد لاعبه يوسف يازيجي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

وكاد لويز أراوخو أن يفتتح التسجيل للفريق الفرنسي في الدقيقة 36، حينما سدد من خارج المنطقة، لكن جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تسفر عن شيء.

وعاد يازيجي لتهديد مرمى ميلان عبر تسديدة في الدقيقة 38 من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج بعيدة عن المرمى.

على غرار معظم أحداث الشوط الأول، اتسمت الدقائق الأخيرة للشوط بالرتابة والملل، لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني، ومع أول هجمة سريعة لميلان في اللقاء، أحرز صامويل كاستييخو هدفا للفريق الإيطالي في الدقيقة 47.

وأرسل ساندرو تونالي تمريرة أمامية إلى آنتي ريبيتش، الذي انفرد على إثرها بالمرمى ليتقدم ميك مايجنان، حارس مرمى ليل لملاقاته، ليفضل اللاعب الكرواتي تمرير الكرة إلى كاستييخو بدلا من التسديد، لتصل الكرة للاعب الإسباني، الذي لم يجد صعوبة في تسديدها مباشرة داخل الشباك الخالية.

ارتفعت معنويات لاعبي ميلان عقب هدف التقدم، وتلقى هاكن تشالهان أوغلو تمريرة أمامية، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة في الدقيقة 54، لكنها لم تكن متقنة، لتخرج الكرة إلى ركلة مرمى لمصلحة ليل.

وسدد تيو هيرنانديز لاعب ميلان تصويبة من خارج المنطقة في الدقيقة 61، ذهبت إلى ركلة مرمى.

وعلى عكس سير اللعب، أدرك ليل التعادل في الدقيقة 65 عن طريق جوناثان بامبا.

وتابع جوناثان ديفيد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليمرر الكرة بـ(عقب القدم) إلى بامبا، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لتغير الكرة اتجاهها بعدما اصطدمت في الدفاع لتذهب على يسار جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان داخل الشباك.

انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولم تشهد أي خطورة على المرميين، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1 / 1 ويحصل كل فريق على نقطة وحيدة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here