ميشال سليمان: التورط في الحرب السورية أدى لتعثر النمو والمسار الديمقراطي بلبنان

michel-suliman88

باريس/ ميرنا الجمال/ الأناضول-

قال الرئيس اللبناني المنتهية ولايته، ميشال سليمان، اليوم الأربعاء، إن “التورط في الحرب السورية أدى إلى سلبيات كثيرة في لبنان منها زيادة التوترات المذهبية وطوفان اللاجئين وتعثر النمو والاصلاح والمسار الديمقراطي”.
جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها سليمان، في العاصمة الفرنسية باريس، تحت عنوان “أي مستقبل للجمهورية؟”، وتابعتها مراسلة وكالة الأناضول.
ويقصد سليمان بالتورط في النزاع السوري تدخل حزب الله، وقتاله إلى جانب قوات النظام السوري بشكل علني منذ مطلع العام 2013.
سليمان قال إن “خسائر لبنان الاقتصادية بسبب الأزمة السورية بلغت 7 مليار ونصف دولار حتى 25 سبتمبر (أيلول) الماضي”.
ولفت إلى “ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن”، وقال: “نحن نحتاج إلى رئيس توافقي لديه كتلة نيابية (تدعمه)، نحن نحتاج إلى رئيس كبير لا يتلقى أوامر من الخارج”.
وفشل البرلمان اللبناني طوال 15 جلسة في انتخاب خلف للرئيس السابق ميشال سليمان الذي انتهت ولايته في 25 مايو / أيار الماضي.
يشار إلى أن أعداد النازحين السوريين بحسب إحصاءات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فاق المليون ومئتي ألف نازح، وكانت المفوضية رجحت أن يتجاوز عددهم المليون ونصف المليون في نهاية العام الحالي.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. This is a typical Lebanese hypocrisy, he was a president for six years and did nothing at all , even the political situation in Lebanon escalated toward civil war which is coming , however he never missed a walima or taqsh wa faqsh

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here