ميركل ورئيس وزراء هولندا يدعوان إلى إصلاحات في أوروبا بسبب كورونا

برلين- (د ب أ): دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأوروبيين إلى اتباع نهج إصلاحي شجاع من أجل الخروج أقوياء من عواقب أزمة جائحة كورونا.

وقالت ميركل مساء الخميس في برلين قبل إجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إن المعونات التي لا تتم في إطار الإصلاحات ولا توجه نحو المستقبل لا تجدي في النهاية نفعا.

وحذرت ميركل قائلة: “العالم لا ينام، وبعد هذه الأزمة سترتب الأوراق من جديد بكل تأكيد، وسوف ينظر البشر إلى من يستطيع فعليا ضمان رفاهية البشر في بلاده، ولا يتأتى هذا إلا باقتصاد قادر على المنافسة وموجه للمستقبل”.

وأضافت ميركل قائلة إن حماية المناخ مثلا سيكون لها دور كبير في ذلك، وهو مجال قطعت فيه هولندا “شوطا مبهرا للغاية”.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته على أن من الضروري للغاية إنشاء صندوق إعادة البناء الأوروبي، مبينا بالقول: “ولكن من الضروري أيضا أن تنفذ مثل هذه الصناديق بالتوازي مع الإصلاحات التي تقوي دول الاتحاد الأوروبي بحيث إذا حدثت ضربة أخرى لا تكون هناك حاجة لمثل هذه الصناديق”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here