ميركل: فتح آفاق لألبانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي يصب في مصلحة الاتحاد

برلين- (د ب أ)- أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أهمية فتح آفاق لألبانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل اليوم الاثنين خلال زيارة رئيس الوزراء الألباني إيدي راما لبرلين إن تقريب دول البلقان من الاتحاد لا يصب فقط في مصلحة هذه الدول، بل أيضا في مصلحة الاتحاد الأوروبي، مشيرة في ذلك إلى اعتبارات جيوسياسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، موضحة أنه سيكون من الجيد لذلك انضمام تلك الدول للاتحاد.

وأعربت ميركل عن أملها أن يصل الاتحاد الأوروبي إلى قرار بهذا الشأن خلال قمته المقررة في آذار/مارس المقبل، مؤكدة أن ألبانيا تقدمت خطوة مهمة في مستقبلها بإصلاح نظامها القضائي.

يُذكر أن ميركل دعت على نحو متكرر إلى فتح آفاق لألبانيا ومقدونيا الشمالية للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، إلا أن هذا الأمر يلقى معارضة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على سبيل المثال.

وأعادت ميركل إلى الأذهان الزلزال المدمر الذي ضرب ألبانيا نهاية تشرين ثان/نوفمبر الماضي، مشيرة إلى مؤتمر المانحين المقرر منتصف الشهر المقبل.

ومن المقرر أن يساهم المؤتمر في إعادة إعمار المناطق المتضررة في ألبانيا.

وذكر رئيس الوزراء الألباني أن إعادة الإعمار تتطلب حجما تمويليا لا تستطيع البلاد تلبيته بمفردها.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here