ميركل تزور تركيا الجمعة تلبية لدعوة أردوغان

أنقرة/الأناضول – تعتزم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إجراء زيارة عمل إلى تركيا، الجمعة، تلبية لدعوة رئيسها رجب طيب أردوغان.
وبحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية، فإن أردوغان وميركل سيعقدان، لقاء للتباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، على كافة الأصعدة.
وأضاف البيان أن الاجتماع، سيبحث أيضاً الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطوير التعاون بين أنقرة وبرلين، والعلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي، وتحديث الاتحاد الجمركي بينهما، وإعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول (فيزا)، نظراً لتولي ألمانيا، الرئاسة الدورية للاتحاد، اعتباراً من يوليو/تموز المقبل.
وإلى جانب العلاقات الثنائية، سيناقش الجانبان، التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها الملفين الليبي والسوري، بحسب البيان.
كما ستشهد زيارة ميركل إلى تركيا، مشاركتها برفقة أردوغان، في مراسم الافتتاح الرسمي للمبنى التعليمي والاجتماعي التابع للجامعة التركية الألمانية في إسطنبول.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here