فيدوموستي: ميدفيديف يلوّح بإغلاق المجال الجوي الروسي أمام الطائرات الغربية

medvad88

 

 

موسكو/ إيلينا تيسلوفا/ الأناضول:

لوّح رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، بإمكانية لجوء بلاده إلى إغلاق مجالها الجوي، أمام شركات الطيران الغربية، إذا جرى فرض عقوبات جديدة على روسيا، في بعض القطاعات، من قبل الغرب.
جاء ذلك خلال تعليقه على احتمال فرض الاتحاد الأوروبي مزيدا من العقوبات على روسيا، حيث قال ميدفيديف، لصحيفة “فيدوموستي” الروسية ينبغي سؤالهم عن احتمالية فرض عقوبات جديدة علينا أم لا، وفي حال فُرضت على قطاعي المال والطاقة، فإننا سنرد عليها “.
وأوضح ميدفيديف أن الرد ربما يكون في مجال النقل، وأن شركات الطيران الغربية، ستُفلس في حال عدم تمكنها من استخدام المجال الجوي الروسي، مؤكدا في الوقت ذاته عدم رغبة بلاده في أن تسير الأمور باتجاه هذا السيناريو السيء.
ولفت رئيس الوزراء الروسي، إلى أن حرب العقوبات المتبادلة بين بلاده والدول الغربية، لن تسهم على الإطلاق في حل الأزمة الأوكرانية، بل على العكس تماماً، سوف تهدد نظام الأمن العالمي، على حد تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here