ميدفيديف: الصورة المسربة أدلة على جرائم حرب لكن لابد من إثبات صحتها قانونيا ومن ورائها

medvad88

نيويورك  ـ الأناضول:

قال رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، “نعم هذه الصور أدلة جريمة، لكن ينبغي إثبات صحتها من خلال عملية قانونية، فنحن لا يمكننا أن نتهم  أحدا لمجرد وجود صور تثبت شيئا ما، سواء كان ذلك النظام السوري، أو ممثليه أو حتى المعارضة”، وذلك في إشارة إلى الصورة التي تم تسريبها مؤخرا وتثبت تورط النظام السوري في جرائم حرب.
جاء ذلك في تصريحات ألدى بها رئيس الحكومة الروسية، الأربعاء، خلال مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأميركية، والتي تطرق فيها إلى تقييم “وثائق جرائم الحرب” التي تثبت قتل النظام السوري لعشرات الألاف من المعتقلين من خلال عمليات تجويع وتعذيب ممنهجة.
وأوضح ميدفيديف أنه بحكم دراسته للقانون، لا يمكنه توجيه أصبع الاتهام لأي شخص دون أن تقر محكمة ما إدانته في أمر ما، لافتا إلى أن هذه القاعدة تطبق على الإنسان العادي، وعلى رؤساء الدول أيضا.
ومضى قائلا “إذا أثبتت الأمم المتحدة أو أي مؤسسة أخرى ارتكاب جرائم حرب، فعندئذ سيتم تحديد المسؤولين عن ارتكابها، أما ما عدا ذلك فهو سلسة من التكهنات ليس أكثر”
وتابع “سقط ضحايا في الأزمة السورية الراهنة، هذا أمر محزن، لكن سقوط هؤلاء قتلى في مكان محدد في سوريا لا يعني أن النظام هو المسؤول عن قتلهم”، مشددا على ضرورة اتباع البرتوكولات اللازمة من أجل إثبات صحة ما تم تسريبه مؤخرا.
يذكر أن الاثنين الماضي، شهد نشر تقرير لخبراء دوليين قالوا إنه يوثق أدلة لارتكاب النظام السوري “جرائم حرب”، من خلال صور سربها منشق في الشرطة العسكرية لجثث لآلاف السجناء قالوا إنهم قضوا تحت التعذيب, لافتين إلى أن هذه الأدلة ستؤثر على مسارات الحرب في سوريا ومستقبل الرئيس بشار الأسد ومحادثات جنيف2.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. كل همك تخطيء الناس مش همك الكارثة نفسها يا . شكلك من جماعة الحرب الألكترونية .مثل البقية. الخدعة مكشوفة.ههههه. خفف العيار شوي.

  2. ما أقذر هذا الزمان الذي نعيشه ، المجرم يسرق جمل ويقطع يد من سرق البعره . وهذا ليس مستغربا فالغرب الذي
    قتل اكثر من 70مليون في الحرب العالميه الثانيه والملايين في حربه الإستعماريه من اجل اطماعه في نهب ثروات الشعوب وقوتهم ، يحاسب الآخرين وينصب حاله قاضي القضاه على القيم الإنسانيه – الغرب الذي لا يهمه
    الا مصالحه الإقتصاديه ويستخدم القنابل الذريه ليبيد مئات آلاف البانيين في بضعة دقائق من اطفال ونساء وشيوخ
    يعطي لنفسه المبررات والبراءه وينصب نفسه قاضي القضاه للعدل ، حقا ان لم تسنحي فافعل ما شئت .. الغرب
    الذي ابتكر ابشع الجرائم التي عرفتها البشريه في فيتنام وغيرها يصبح حارسا على قيم الأخلاق الإنسانيه .
    الروس لا يكون هذا موقفهم الا اذا كان لديهم معلومات مؤكده بتزوير هذه الصورولهذا كان تصريح السيد ميديفيديف
    رئيس وزراء روسيا ، وكم خدع الدنيا كلها هذا الغرب البشع بأمثال هؤلاء الخبراء الدوليين والذين لا نراهم الا حين يريد الغرب تمرير اتهاماته المزوره ، اليس مثل هؤلاء الخبراء هم من شهد زورا بالأسلحه النوييه العراقيه
    لإعطاء المبرر لجريمة تدمير العراق وقتل ملايين من اطفاله واعادته قرونا من الخراب ، اليس هؤلاء الخبراء الدوليين (خبراء التزوير الدوليين) هم من نامت عيونهم عن كل جرائم التعذيب والإغتصاب للإطفال والنساء والرجال التي يرتكبها جنود المحتل في ابو غريب العراق وغيرها كثير في افغانستان وكل مكان في العالم –
    طز الف طز في كل قيمكم المزوره ونفاقكم البشع فأنتم من سوق وقنن الجريمه الإنسانيه وداس كل القيم الإنسانيه من اجل حفنة دولارات تخزنونها في بنوككم التي تمتص دماء الشعوب المقهوره ، فعدلكم عهدناه من ايام نيرون الذي احرق روما على اهلها وجلس فوق اطلالها يغني – انتم وانتم فقط من زرع الدمار في سوريا وكل بلد حلت فيه اصابعكم وبصاطير جنودكم ، انتم وليس غيركم سبب شقاء هذه الدنيا والكوكب الجميل على الأرض ، حضارتكم هذه الحضاره الماديه المتحالفه مع الشيطان هي المفرخ لكل الجرائم ضد الإنسانيه ، وانتم المجرمين
    الحقيقين الذين يجب تقديمهم للمحاكم الدوليه .

  3. لقد ورط النظام السوري المجرم الروس واحرجهم كثيرا فلم يستطيعوا إنكار جرائمهم فهو نظام احمق ورط حلفائه معه ولكن في النهاية سيبيعونه بثمن بخس لانهم أيقنوا انهم يراهنون على نظام زائل لا محاله فقط ينتظرون اي صفقة وسيرمونه في سلة النفايات في مكانهم الطبيعي والحتمي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here