كي مون يطالب الحكومة السورية بتنفيذ وعودها بشأن تدمير أسلحتها الكيميائية

22222222222222222222222

نيويورك/مصطفى كلش/الأناضول

طالب الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون”، الحكومة السورية، بتنفيذ وعودها بشأن تدمير أسلحتها الكيميائية، والالتزام بالأجندة الزمنية التي تعهدت بها.
وردا على سؤال لمراسل الأنضول بشأن تقارير حول شحن كميات قليلة من الأسلحة الكيميائية السورية إلى خارج البلاد حتى الآن، قال “فرحان حق”، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن كي مون قلق من بطء عملية تدمير الأسلحة السورية.
وأضاف حق في مؤتمر صحفي بمدينة نيويورك الأمريكية، أن كي مون سلم تقريرا إلى مجلس الأمن الدولي حول مرحلة تسليم النظام السوري أسلحته الكيميائية، وأنه (كي مون) أشار في التقرير أن الحكومة السورية لم تلتزم بالمواعيد الزمنية التي تم الاتفاق عليها.
وأوضح كي مون في تقريره أنهم تمكنوا من شحن كمية قليلة من الأسلحة الكيميائية السورية إلى خارج البلاد، متهما النظام السوري بعدم إحضار الأسلحة إلى ميناء اللاذقية وتسليمها إلى الطاقم الأممي المخول بشحنها خارج البلاد.
وطالب الأمين العام الحكومة السورية بتحمل مسؤولياتها والإسراع في إحضار الأسلحة الكيميائية إلى ميناء اللاذقية، وتلافي الوقت الفائت، لافتا إلى أن الفترة الذي حددها مجلس الأمن الدولي لتسليم جميع الأسلحة الكيميائية، تنتهي بعد 5 شهور.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كي مون هذا لا يتحرك او يقول شيئا الا بامر سيد البيت الاسود في واشنطن. فهل تبحث امريكا عن ذريعة جديدة لتصعيد الموقف ضد سوريا، عن طريق الاتهام بهذة الحجة؟ كي مون هذا، كما سيدة الامريكي، يعلم ان قسما من الاسلحة الكيماوية يقع في مناطق تسيطر عليها قطعان و مرتزقة ما يسمي بالمعارضة التابعة للمخابرات الامريكية و ادواتها من دول البترول. فهل الامر مجرد ورقة ضغط علي النظام السوري بعد ان تكشفت خفايا الفشل في جنيف. لكن هل يعلم الكي مون هذا ان هناك قرارات اممية منذ 47 سنة لم تنفذ اسرائيل بندا من بنودها. ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here