مونديال 2018: أبو تريكة يعتذر بعد صورة مع مشجع اسرائيلي

القاهرة ـ (أ ف ب) – اعتذر نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة الثلاثاء عن صورة التقطت له مع مشجع اسرائيلي على هامش منافسات كأس العالم في روسيا، حيث يتواجد في إطار عمله كمحلل لشبكة “بي ان سبورتس”.

وعبر حسابه على موقع “تويتر”، رد أبو تريكة على تغريدة لصحافي اسرائيلي أورد فيها الصورة، بالقول “لم أكن اعلم وأعتذر عن الصورة الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم فهم قتلة واحتلال والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية”.

وكان الصحافي قد علق على الصورة كتابة بالعربية “مشجع اسرائيلي يلتقط صورة في موسكو مع اسطورة كرة القدم المصرية محمد ابو تريكة #تطبيع_رياضي”.

ولم يخف أبو تريكة سابقا مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية.

فهو تلقى خلال مشاركته مع مصر في كأس الامم الافريقية 2008، بطاقة صفراء في مباراة ضد السودان، بعد كشف عن قميص يرتديه كتب عليه “تعاطفا مع غزة”، دعما للقطاع في مواجهة الحصار الاسرائيلي. وقال خلال احتفال في الجزائر عام 2016 “من ضمن الوصايا التي كتبتها، ان +التي شيرت+ (القميص القطني) الذي عملته تعاطفا مع غزة، يكون معي في الكفن”.

ويقيم أبو تريكة (39 عاما)، نجم النادي الأهلي الذي اعتزل اللعب في العام 2013، في قطر حيث مقر شبكة “بي ان سبورتس″، والتي يعمل لصالحها كمحلل للمباريات خلال مواسم البطولات الأوروبية، وحاليا في كأس العالم.

وفي كانون الثاني/يناير 2018، أدرجت المحكمة الجنائية في القاهرة أبو تريكة الذي اختير أربع مرات أفضل لاعب افريقي يلعب في أندية القارة، على قوائم المنظمات والشخصيات “الارهابية”، في آخر فصول الاتهامات الموجهة اليه بتمويل جماعة الاخوان المسلمين المحظورة، والتي صنفتها السلطات منظمة “ارهابية” في نهاية 2013.

ويقضي قانون لمكافحة الارهاب اقرته السلطات في 2015، بفرض عقوبات على الاشخاص المدرجين على قوائم الارهاب تشمل وضعهم على قوائم ترقب الوصول ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد الاصول المالية.

وينفي ابو تريكة بانتظام الاتهامات الموجهة اليه.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. هذا دليل واضح بان هذا الكيان المسخ ضعيف وهش ومستحيل ان يكون بيننا
    كيان نصاب وسارق ومغتصب وغشاش
    ابو تريكة انت في قلوبنا ولك كل الاحترام

  2. لا داعي للاعتذار يا أعز الرجال ففلسطين تعلم من هو ابو تريكة ، بوركت و حفظت يا ناصر غزة

  3. لا أجد يشك في النجم أبوتريكه ومواقفه الوطنية والقومية منذ أن كشف على صدره اسم غزة في إحدى المباريات ، أما المثير للسخرية هو هجوم أحمد موسى عليه وانهامه بالتطبيع وهو يرى احتفالات الصهاينة بعيد كيانهم المغتصب في أحد فنادق القاهرة وتجمع لفيف من علية القوم الرسمييين وعلى رأسهم عبدالمنعم سعيد حول السفير الإسرائيلي يلتقطون الصور الجماعية معه واستقبال الحاخام اليهودي من طرف المفتي ، أين كنت يا أحمد موسى يومها ؟ ولماذا كنت يومها صم بكم عمي ؟

  4. بارك الله بك يا ابو تريكه وأكثر الله من أمثالك فكل عربي يؤمن بعروبته وكل مسلم يؤمن بالله ورسوله ورسالته يجب أن يعترف بأن الصهيونيه ممثله بإسرائيل هي العدو الأول والثاني والثالثا الخ ثم يأتي بعد ذلك من يناصرها أو يدعمها وخصوصا أمريكا ممثلة بمجنونه بحب إسرائيل الصهيوني ترمب وبارك الله في كل من يعادي إسرائيل ولا يعترف بها

  5. ” الكيان الصهيوني لا ولن نعترف بهم فهم قتلة واحتلال والقضية الفلسطينية هي القضية الأولى للشعوب العربية والإسلامية “…..!!!!؟؟؟
    يعني اذا كان هـذا رأيـك السياسي يـا ” أبـو تريكـة “.. اذا فلا لوم ولا عتب على من رفـع شأنـك ووضعـك على رأس قائمـة ” ألإرهـاب “..” يـا ارهابـي “….!!!!؟؟؟؟
    ألـم تتعلـم في ” المـدارس الحكوميـة ” .. أن ” لا تلعـب بالكبـريت .. ختـى لا تحـرق أصابعـك “…….!!!!؟؟؟؟
    اذا كان ” النظام الإنقلابي الديمفراطي ” في بلدك .. يعلنها على الملأ ليلا ونهاراً .. أن ” الكيان الصهيوني “.. هـو كيان شقيق قريب ويربطهـم معـاً معاهـدات سلام ومنـافـع واتفاقيات تجارة متبادلـة و” سياحـة شاطئيـة بالمايوهـات والبكيني .. ولا تشكيلي .. حتـى لا تبكّينـي ” ……!!!!؟؟؟؟
    فلا عيب أن تنبطـح لهم .. فهـم ” أبنـاء العمـومـة .. وأخـوة الدم .. فلماذا تصر على ” رأيـك الشـاذ ” فيهـم وفي كيانهـم ..” أنهـم قتلـة ودولـة احتـلال “…..!!!!؟؟؟؟
    ثـم مـا علاقـة ” الرياضـة بالسياسـة ” .. ومـا علاقـة السياسـة بالرياضـة “…!!!!؟؟؟؟
    وهل كون ” السياسـة فـن .. والرياضـة فـن … فإن هذا يؤدي كمعادلة رياضيـة الى أن ” الرياضـة سياسـة ” يا بتـوع المدارس الحكوميـة “.. طبعـاً لأ .. واسـأل ” علي جمعـة ” عن التفاصيل ….!!!؟؟؟
    فبا ” أبـو تريكـة ” بـا ارهـابي يـا أصيـل .. لا تتدخـل في السياسـة .. فللسياسـة أهلهـا وناسهـا وشيوخهـا ومفتيهـا واعلامهـا …..!!!!؟؟؟؟؟
    ” اتركـوه لوحـده .. يبنيهـا .. ويصـدّرهـا للـّي يقـدرهـا “..” أصـلـه عـاوز يدّيـك .. بس مفيــش .. والله مفيـش …صدقنـي مفيــش “…….!!!!؟؟؟؟
    [email protected]

  6. موقف اللاعب أبو تريكة من فلسطين والاحتلال الصهيوني معروفة لا تحتاج إلى توضيح وهو ليس بحاجة لمن يدافع عنه واعتذاره مقبول لأن الصهيوني لم يظهر هويته ليخدع أبو تريكة ويحاول أن يشوه سمعته. الصهاينة يسعون دائما إلى الغدر وإلى أظهار أنفسهم وكأنهم يحبوننا ويرغبون في التعايش معنا سلميا. لا سلم مع الاحتلال، ولا صلح مع المحتلين الصهاينة لا اليوم ولا في أي يوم آخر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here