مولاي هشام: مقتل خاشقجي كشف فشل الثورة المضادة بالعالم العربي وانتهاك حقوق الانسان

الرباط / الأناضول

قال الأمير مولاي هشام (ابن عم العاهل المغربي محمد السادس) إن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي كشف فشل الثورة المضادة التي اعتمدتها بعض دول الخليج ومصر.

جاء ذلك في مقابلة له مع القناة الفرنسية (فرانس 24) ليلة الجمعة .

وقال إن” مقتل خاشقجي كشف، بالإضافة إلى انتهاك حقوق الانسان، فشل الثورة المضادة التي اعتمدتها بعض دول الخليج ومصر”.

ولفت مولاي هشام إلى أن “النظام السعودي يمر بمرحلة صعبة جدا بعد قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

وذكر ب”محاولات وسياسة دول الخليج ضد قطر، وفي وقت سابق في اليمن، وأن مقتل خاشقجي بين استحالة استمرار هذه الدول في هذا النهج”.
وأوضح أن “الثورة المضادة المعتمدة من طرف النظام السعودي تتمثل في تمركز السلطة، ومحاولة تصديرها، وهو ما وقع في مصر، وفي ليبيا عبر خليفة حفتر ”.
وطالب مولاي هشام بإعفائه من لقب الأمير ، في سابقة من نوعها في تاريخ بلاده.

وأردف أنه لم يتلق جوابا عن طلبه .

وأثارت جريمة قتل خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ غضبا عالميا ومطالبات مستمرة بالكشف عن مكان الجثة، ومن أمر بقتله.

وبعدما قدمت تفسيرات متضاربة، أقرت الرياض بأنه تم قتل وتقطيع جثة خاشقجي داخل القنصلية إثر فشل مفاوضات لإقناعه بالعودة إلى المملكة.

وأصدر القضاء التركي في 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي أحمد عسيري، والمستشار السابق لولي العهد سعود القحطاني، على خلفية جريمة قتل خاشقجي.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. مع الأسف الشديد، كثير من الناس استمرأ العيش تحت العبودية والإستبداد..، وأصبح يدافع عنها بكل ما أوتي..!! الى حدّ لو أرسل الله لهم رسولاً-وهذا لن يحدث- لقالوا لا نريد بديلا عن العبودية والإستبداد..!

  2. مع الأسف الشديد، كثير من الناس استمرأ العيش تحت العبودية والإستبداد..، وأصبح يدافع عنها بكل ما أوتي..!! الى حدّ لو أرسل الله لهم رسولاً-وهذا لن يحدث- لقالوا لا نريد بديلا عن العبودية والإستبداد..!

  3. ماذا يعني الأمير بالثورة المضادة التي تبنتها دول الخليج وفشلها..؟

  4. سمو الامير
    انت تغازل الغرب وإسرائيل والإخوان وتمهد لان تصبح ملكا للمغرب والأمر واضح جدا لكل من كان له عقل
    الثورة المضادة كما تزعم هى ثورة الحق والوطنية على الباطل والفوضى التى تريدها سموك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here