موقع واللا الاسرائيلي: “صفقة القرن” ستعلن هذا الشهر

نقل الموقع الإلكتروني الإخباري العبري “واللا”، مساء اليوم، الخميس، عن القناة الأمريكية “ABC”، أن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، ستنشر هذا الشهر، خاصة بعد الإعلان عن فوز بنيامين نتنياهو، بولاية جديدة، وتشكيله للحكومة الإسرائيلية المقبلة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون في الكرملين، موسكو 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018

وأوضحت القناة أن هذا الإعلان يأتي في أعقاب تأكيد فوز نتنياهو بالانتخابات البرلمانية للكنيست، والتي عقدت الثلاثاء الماضي، وإن أوضحت مصادر مطلعة في البيت الأبيض، أن الخطة الأمريكية ستعلن قريبا، دون توضح موعد نهائي للنشر.

وأوضحت القناة الأمريكية أن التاريخ النهائي للإعلان عن “صفقة القرن”، ربما يتم تأجيله لما بعد شهر رمضان وأعياد الفطر الإسلامية، لتنقل عن البيت الأبيض رفضه التعليق على هذا الأمر.

وأورد الموقع الإلكتروني العبري أن الرئيس الأمريكي، بارك “صفقة القرن”، وانتظر الإعلان عنها حتى فوز نتنياهو بالانتخابات، حتى أنه هنأه على فوزه بالانتخابات، أمس الأربعاء، ما يعني أن الإعلان النهائي عن نشر الخطة الأمريكية للنشر قد اقترب.

وفي السياق نفسه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أمس الأربعاء، لقناة أمريكية إنه مستعد لإعلان الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

كتب باراك رافيد، المحلل السياسي للقناة العبرية الـ”13″، مساء أمس الأربعاء، في تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، أن بولتون وبلاده مستعدون لإعلان خطة السلام الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم”صفقة القرن”، قريبا.

وكان نتنياهو قد أعلن فوز حزبه “الليكود” الحاكم بالانتخابات، في وقت مبكر من الإعلان النهائي للانتخابات، عبر النتائج الأولية للانتخابات، والتي رجحت فوز منافسه، الجنرال بيني غانتس، رئيس حزب “أزرق أبيض”. (سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. انها الصفقة التي ستهين كل الزعماء العرب وليس الشعوب العربية التي امنتهم على عدم التخلي عن أي شبر من الأراضي العربية التي احتلتها إسرائيل إن كان هذا المخنث كوشنير لعب وأجبر زعماء الأمة عن التخلي عن مبادئ الأمة فليس مستبعدا منهم التخلي عن بلادهم ايضا. فهم خدم الصهيونية العالمية. فليتعلموا من رئيس كوريا الشمالية كيف يحافظ على بلاده.

  2. بل هى مؤامرة القرن لقد وقعت السعودية فريسة لكوشنر ولترامب اللذان يفهمان نقاط ضعف بن سلمان اما بالنسبة لفلسطين ستبقى عربية لكن كل الخوف هو على هوية جزيرة العرب

  3. هذا كوشنر الصهيوني الخبيث ليس وسيطا في عملية السلام المزعومة بين العرب وبين الكيان الصهيوني لانه هو طرف أساسي مع هذا الكيان الصهيوني ولابد من العرب ومن الفلسطينيين والاردنيين بالذات استبعاده من اي مفاوضات سلام ومن اي تسوية والمشي في اتجاه معاكس تماما لتيار(( كوشنر – بن سلمان ))

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here