موقع “جانز” الأمريكي: تصنعها محليا… إسرائيل تكشف عن أخطر طائراتها المسلحة

تُعد إسرائيل، إحدى الدول القليلة المنتجة للطائرات المسيرة العسكرية “درونز”، وأبرزها طائرات “هيرون” المسيرة، التي ستكشف عن أحدث نسخة منها في معرض سنغافورة الجوي، الشهر الجاري.

قال موقع “جانز” الأمريكي، إن شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية أعلنت أنها ستكشف عن نسخة جديدة من طائرتها المسيرة “هيرون”، مشيرة إلى أنها تحمل اسم “هيرون إم كيه 2”.

ويقول الموقع، إن الطائرة المسيرة الجديدة تمتلك قدرات أكثر تطورا من النسخة السابقة، التي تحمل اسم “هيرون تي بي”.

ولفت الموقع إلى أن أهم مميزات الطائرة المسيرة الجديدة هي زيادة ارتفاع التحليق بنسبة 50 في المئة عن النسخة السابقة، وسرعة تتراوح بين 220 إلى 260 كيلومترا في الساعة.

وتم تصميم جسم الطائرة بمساحات أكبر، تجعله أكثر قدرة على حمل أنواع مختلفة من الأسلحة ووسائل الاستشعار والرادارات الخاصة بالرصد والمراقبة العسكرية.

ومن أهم ما يميز تلك الطائرة أنها تجعل الجيش الإسرائيلي قادر إلى الوصول إلى مناطق أبعد على ارتفاعات آمنة، إضافة إلى أنها مجهزة بأجهزة “سونار” للكشف عن الغواصات في مناطق عملها.

ويمكن للطائرة الجديدة الهبوط على ممرات هبوط عسكرية تقليدية، حتى إذا كانت تلك الممرات خارج قواعد انطلاقها، وهو ما يعني مرونة كبيرة في تنفيذ المهام العسكرية.

ويمكن لتلك الطائرة المسيرة “هيرون إم كيه 2” أن تحلق على ارتفاعات تصل إلى 12 ألف مترا، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 45 ساعة متواصلة، مقارنة بـ30 ساعة قدرة بقاء النسخة السابقة من الطائرة، بحسب موقع شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية “آي إيه آي”.

(سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. إلى الجزائري الحر (الشيخ) … يا أخي تعليقاتكم يا الجزائريين لها طعم خاص وبتفش الخلق. بصراحة لا حاجة لكلام ولا تعليق بعدها. شكرا لك.

  2. خبر للاستهلاك الحربي فقط! ستلقى نفس مصير الطائرة التجسسية الأمريكية RQ التي بلغ سعرها ٢٢٠ مليون دولار وهي الأكثر تطورا في العالم، إذا اقتربت من الأجواء الايرانية. أسقطت بصاروخ ايراني مصنع محليا. فسقطت مشاريع بيع اكبر أعداد منها في مياه المراحيض الإيرانية والغت كثير من الدول صفقات سابقة مع أمريكا.
    لهذا جن ترامب وشدد العقوبات على إيران.
    فتحيا ايران الفارسية.
    ورحم الله الصحابي الايراني او قل الفارسي (سلمان الفارسي)، رضي الله عنه واسكنه فسيح جنانه وكذلك العالم الفارسي الجليل (المجوسي كما يلقب كل فارسي اليوم) مسلم، والبخاري و……..الخ علماء المجوسبين، عفوا الفرس او قل الشيعة. الذين زودوا اهل السنة والجماعة (ال سعود فقط يا ناس) لأننا كلنا كفار في نظر الفكر الوهابي، اي الفكر البريطاني الوهابي المتطرف الذي جاءنا من نجد، أو قل من مدينة قرن الشيطان كما أخبرنا الرسول (ص).

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here