موقع استخباراتي اسرائيلي: هذا ما سيحدث في سوريا إذا وضع ترامب “الحرس الثوري” على قائمة الارهاب

في حال إعلان إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، غدا الاثنين، الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، فإنه لهذه القرار تبعات كثيرة وخطيرة على منطقة الشرق الأوسط.

وذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي “ديبكا”، أمس السبت، أن اعتزام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب، سيكون له عواقب وخيمة وتداعيات على منطقة الشرق الأوسط، خاصة في سوريا والعراق.

وأورد الموقع الإلكتروني العبري أنه في حال إعلان الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، فإنها ستكون السابقة الأولى في التاريخ، التي يعلن فيها ذراع عسكري لدولة “أجنبية” كمنظمة إرهابية، ما يحدو بإيران إلى توجيه التهديدات مباشرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، سواء للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط أو للجيش الأمريكي برمته.

ورجح الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي مهاجمة القوات الأمريكية لقوات الحرس الثوري الإيراني المنتشرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في العراق وسوريا، وهو ما يؤثر على الاقتصاد الإيراني وعلى صادرات النفط الإيرانية، أي أن الهدف من ذلك هو اقتصادي وليس سياسي أو عسكري فحسب.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن هذا الإعلان الأمريكي في حال إقراره فإن البنوك العراقية والأوروبية ستتأثر، خاصة التي تتعامل مع نظيرتها الإيرانية، وكذلك الأفراد الذين يتعاملون مع طهران.

وأضاف الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، أن هذا القرار سيعمل على زيادة الهجمات الإسرائيلية على القوات الإيرانية في سوريا، بما في ذلك إمكانية توسيعها لتشمل مناطق في غرب العراق، بدعوى تمركز بعض قوات الميليشيات الشيعية الموالية لإيران تحت قيادة الحرس الثوري الإيراني، في هذه المناطق.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. ليس كم يتنمى ويحلم هذا الموقع. ستتسع دائرة الحرب إذن وستكون النتيجة الحتمية تدمير الكيان الصهيوني وتدمير منشآت النفط في المنطقه وتدمير القواعد العسكريه الأمريكيه وبالتالي سقوط حلفاء أمريكا في المنطقه وانهيار الإقتصاد العالمي وسيكون لا سمح الله كذلك دمار لإيران. أما سوريا، فلم يبق ما تدمروه أيها القتله، والغريق لا يخشى البلل. العراق لا يوجد فيه حرس ثوري ولكنه لا سمح الله لن يسلم. وقد تتطور الأمور لحرب عالميه.

  2. الوضع على مايسمى لاتحة الارهاب سيؤدي بايران الى اعلانها بامتلاك قنابل نووية للدفاع عن نفسها مثل كوريا الشمالية وهذه اللغة التي يفهمها النظام الاستعماري الامريكي و الاسرائيلي .

  3. طرمب يريد ان يلعب * شوط الكل للكل * لمسح طاولة الكازينو : فهو يدفع بالتهديد الى آخر مدى لينال ادنى الممكن ؛ لم يفلح مع إيران أسلوب الزر الأكبر كيم جونغ أون ولا أسلوب العقوبات مع القيصر ولا أسلوب الحصار مع قطر لذلك فليجرب إلصاق * التهمة الذهبية * بجيش نظامي تم إنشاؤه بالأساس * لإرهاب اعداءه * ومن هنا يكون القرار * تحصيل حاصل* كمن يتنبأ بالعاصفة والسماء تخفيها الغيوم حالكة السواد
    فهو لم يضف جديدا بل فقط وصف حالة يعاني منها عساكره بمصحات الأزمات العقلية والعصبية

  4. مقتبس :
    (وأضاف الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي، أن هذا القرار سيعمل على زيادة الهجمات الإسرائيلية على القوات الإيرانية في سوريا)
    الموقع الأستخبارتي العبري لا يريد أن يقول ( والعكس صحيح) ، وهو أن يقوم الحرس الثوري الإيراني المتواجد في سوريا والعراق بضرب القوات الأمريكية المتواجدة في سوريا والعراق أو حتى ضرب إسرائيل ، وهو هذا ليس فقط (والعكس صحيح ) ، بل هو صحيح الصحيح لأن الحرس الثوري يريد (حكة سن ، كما يقول المثل) ليقوم بما كان ينتظره منذ زمن بعيد لينتقم من أؤلئك الذين عاثوا في بلاده دمارا وخرابا منذ الحرب الإيرانية العراقية ولحد الآن …..
    يمكن ترامب الأثول لم يسمع بأن إيران هددت بوضع الجيش الإمريكي برمته على القأئمة السوداء الإيرانية وفي اي مكان في العالم !
    جرب ياترامب وشوف شو اللي راح يجرالك انت وأعوانك ، والباغي أظلم !!؟؟
    يا ترامب أنها غلطة عمرك التي سوف تضع نهاية لعجرفتك وحكمك ولتصرافاتك الجنونية غير المحسوبة ، هؤلاء ليس كوريا الشمالية بل أدهى منهم بكثير….!!

  5. ان ترامب بزنس مان، يمكن ان يدير جيداً كازينوهات وفنادق ومنتجعات، وممكن ان يدير مراقص ومصارعات وهمية كاذبة، لكنه بالسياسة والاقتصاد لا يفقه شيئاً،
    نتمنى ان يتهور في كل شيء حتى ينقلب عليه كل مواطنين العالم دون استثناء بما فيهم الأمريكان والاسرائيليين، وستكون الطامه الكبرى ادخال الحرس الثوري في مصارعاته الفوضوية.
    اللاتي يكتب سيناريوهاتها نتنياهو واللوبي الصهيوني بقيادة صهره كوشنر، الى الامام يا ترامب اخرج كل ما عندك، فكل طامة تقوم بها ستؤجج الشعوب ضدك وضد السياسة الامريكية، التي اصبحت تعطي أراضي الاخرين للمغتصبين.
    هل سييصبح ترامب وجيشه مستهدفين من في كل اسيا كما توعدته القيادة الايرانية، ربما ستكون هذه فرحة المستضعفين، في كل العالم ممن عانوا من العنجهية الامريكية.

  6. إذا كان هذا أثر الإعلان الأمريكي ؛ فإن طرمب يكون قد اتخذ أول قرار “جيد” منذ احتلاله البيت الأبيض” !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here