موقع استخباراتي إسرائيلي ينشر تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيلي على سوريا

ذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري “ديبكا”، مساء أمس، الاثنين، أن أربع طائرات إسرائيلية من نوع “إف 16” هاجمت الجزء الجنوبي من دمشق، مساء أول أمس الأحد، بعدما اخترقت الأجواء اللبنانية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأفاد الموقع الإلكتروني بأن إسرائيل لم تستجب لتحذيرات روسيا بعدم مهاجمة سوريا مجددا، وبينما إسرائيل هاجمت مساء أول أمس الأحد مدينة دمشق السورية، فإن الجيش السوري رد بإطلاق صواريخ، وهو الهجوم الأول خلال ولاية رئيس الأركان الجديد، الجنرال أفيف كوخافي، الذي تولى مهام منصبه الأسبوع الماضي فقط.

وأورد الموقع الاستخباراتي أن 4 طائرات إسرائيلية من نوع “إف 16” وصلت إلى دمشق عبر اختراق الأجواء اللبنانية من البحر المتوسط، وهاجمت أهداف في جنوب دمشق، بالقرب من مطار دمشق الدولي، وبأن منظومة الدفاع الروسية “بانتسير وبوك” قامت بالتصدي للطائرات والصواريخ الإسرائيلية، وأسقطت 7 صواريخ.

وأوضح الموقع الإلكتروني العبري “ديبكا”، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن سوريا وروسيا حذرا إسرائيل، غير مرة، وبشكل غير مباشر، بأنه في حال تكرار الهجوم الإسرائيلي على سوريا، فإن سوريا ستطلق صواريخ “إس إيه 7” من محيط مدينة دمشق على إسرائيل مباشرة، وهو ما أطلقته الدفاعات السورية بالفعل، في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وإن سقط في منطقة مفتوحة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري “ديبكا”عايز يعمل لنا “دبكه” وربكه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here