موقع استخباراتي إسرائيلي: اتفاق سري سبق الانسحاب الأمريكي من سورية

كذب موقع استخباراتي إسرائيلي تصريحات بنيامين نتنياهو، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أطلعه على قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وزعم الموقع الاستخباراتي العبري “ديبكا”، مساء اليوم، الخميس، أن الإدارة الأمريكية أطلعت نتنياهو على خبر الانسحاب الأمريكي من سوريا قبل خمس دقائق فقط من إعلان ترامب الانسحاب، أمس الأربعاء.

وأفاد الموقع الاستخباراتي بأن نتنياهو هاتف كل من وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، وتحدث معهما حول العملية العسكرية الإسرائيلية “درع الشمال”، أمام “حزب الله” اللبناني، وأوضحا له بأنه ليس هناك ما يدعو إلى القلق، وبأن القوات الأمريكية العسكرية متواجدة في مناطق شرقي وشمالي سوريا، وهي القوات التي لن تسمح للقوات الإيرانية والقوات الموالية لها والموجودة غربي العراق، من الدخول إلى سوريا، أو مساعدة “حزب الله”.

وزعم الموقع الاستخباراتي العبري، أنه في الوقت الذي لم يعلم نتنياهو بموعد الانسحاب الأمريكي من سوريا، فإن هناك شخصيتين دوليتين، ربما، علما بهذه الخطوة الأمريكية، قبل الإعلان عنها، هما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وادعى الموقع الاستخباراتي الإسرائيلي أن هذه المعلومات تعزى إلى أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أرسل المستشار الخاص لسوريا، جيمس جيفري، لتوقيع اتفاق سري مع أردوغان، حول حركة الجيش التركي في الشمال السوري، بعد الانسحاب أو الخروج الأمريكي من سوريا.

وأنهى الموقع الاستخباراتي العبري تقريره بأنه على إسرائيل إنهاء العملية العسكرية “درع الشمال” المفترضة أمام “حزب الله” اللبناني، والاستعداد لتداعيات الانسحاب الأمريكي من سوريا.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق حملة عسكرية، في الرابع من الشهر الجاري، أسماها “درع الشمال”، لكشف وتدمير أنفاق “حزب الله” على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وكشف الجيش خلالها عن أربعة أنفاق زعم أنها للحزب.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. اسرائيل دولة كرتونيه والاعراب دويلات بقوة وغوة الصابون فلا خوف على اسرائيل الا من الفلسطينيين فقط اما الباقي فهم لمسابقات الرقص.

  2. هل هو مردود دوخان الصفعة الاميركية القوية التي تلقتها اسرائيل من قرار الرئيس ترامب المفاجيئ لسحب القوات العسكرية الاميركية من سوريا او هو تعزية للنفس لاطلاق نتن ياهو هذه الذريعة بان اتفاقا سريا بينه وبين ترامب قبل 5 دقائق فقط من اعلان قرار الانسخاب ؟
    فلو قال العلب الاسرائيلي ان ترامب قد ابلغه بالقرار قبل 5 دقائق فقط ! لكان من العقول ولو %5 صادقاً ؟
    اما كيف ومتى واين تم اجتماع وبحث ومداولات للتوصل الى اتفاق سري بينهم إل ان يكونا قد صعدا على ظهر القمر ؟
    يانتن ياهو حبل الكذب قصير وان اقصر ذيلا بين الثعالب ؟
    بالامس الصحف العبرية التي تصدر من الوكر الاسرائيلي العنكبوتي تصدرت عناوين رئيسية نشرتها رأي اليوم في اليوم نفسه نقلا عن اقوال الصحف الاسرائيلية نفسها تقول “الانسحاب الاميركي صفعة لاسرائيل “؟
    واليوم يصرح الثعلب نتنياهو بالقول ” ان اتفاقا سرياً سبق الانسحاب ” ؟
    هل كانت الصفعة قوية ادت الى دوخان وترنح ؟ ثم بعده صحو وتلفيق وكذب ؟
    دولة اساسها قام غلى الكذب وشعبها صفته الكذب وملعون في القران والتوراة والانجيل بهدا الكذب ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here