موقع إسرائيلي: قوات أمريكية تتجه للعراق قادمة من الأردن وإسرائيل لمواجهة القوات الإيرانية القريبة من الحدود العراقية – السورية

تل ابيب ـ وكالات: ذكر موقع “ديبكا” الإسرائيلي، السبت، أن الولايات المتحدة سترسل قوات عسكرية إضافية إلى العراق، عبر إسرائيل والأردن، لمواجهة القوات الإيرانية القريبة من الحدود العراقية – السورية.

وأفاد الموقع بأن “القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة الخليج وجنوب أوروبا وخاصة المتواجدة في القواعد العسكرية في كل من رومانيا وبلغاريا، على أهبة الاستعداد للتوجه إلى العراق، لمواجهة قوات وعناصر موالية لإيران متواجدة على الحدود العراقية – السورية”.

وقال إن التعزيزات الأمريكية أرسلت إلى العراق يوم الأربعاء 6 مارس، وأنها جاهزة للهجوم.

وأشار “ديبكا” إلى تلك الجماعات بالاسم، وهي “كتائب حزب الله” و”عصائب أهل الحق”.

وتقدر القيادة الأمريكية في المنطقة أن قواتها في شرق وجنوب سوريا وكذلك القواعد الأمريكية بالقرب من الحدود السورية معرضة للخطر، لأن كلا من هذه “الميليشيات” قد تم نشرها في سوريا من قبل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، بحسبما ذكر محرر المقال.

وأورد أيضا أن الهدف الحقيقي لهذه القوات العراقية، الموالية لإيران، هو تحرير هضبة الجولان السورية من يد إسرائيل.

وأضاف موقع “ديبكا” نقلا عن مصادر لم يذكرها، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تحادث هاتفيا يوم الجمعة 8 مارس، مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، وأعرب عن قلق الولايات المتحدة في هذا الشأن.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. اذا صحت هذه الاخبار فانها لاشك ستكون معركه هرمجدون المذكوره في كتب الدين حيث هذه المنطقه الشاسعه بكل ما لها من مغزى الاهي وديني ستكون الساحه لمعركة هرمجدون بين جحافل المسلمين وجيش الاعور الدجال.

  2. طيار * اسراءيلي * اسقط في باكستان رفقة الطيار الهندي المفرج عنه * فكم طيار * اسراءيلي * سيقط بالعراق ؟ انها مناسبة المقاومة لتصيد عصافير الصهيونية

  3. رجع بخفي حنين هو المتوقع لهذه القوات
    وقد يرجعون بفرده واحده فقط
    او حتى بدون فردة
    بل ممكن جدا ان لايرجعون من الاساس
    الله العالم ، الله يستر

  4. البلاد العربية أصبحت مرتعا لامريكا واسرائيل حفاظا على اسرائيل

  5. يبدو أن هذا حصار جديد على سوريا والمقاومة وهو تحضير لعدوان جديد وهو يمنع المقاومة والمقاومين من التواصل وضرب العدو الصهيوني عبر هذه القوات والطيران الذي يجب أن تجد المقاومة له حلاً في اي حرب مقبلة .

  6. لو ايران تنسحب مقابل انسحاب امريكي ونرتاح من هالقصة
    لا ايران تحب العرب ولا امريكا ولا الاتراك حتى

  7. هذه دعايه صهيونيه واضحه و هي لكي تخيف قوى المقاومه باقاربهم وهي امريكا و حلفائها و لو كان باستطاعه القوات الصهيوامريكيه ان تفعل شيئا بهذا الخصوص لقامت به سيما وانها في عمليات مستمره ضد داعش الوهمي في المنطقه ولكن من الواضح هو جر دول المنطقه كالاردن الى صف الصهاينه باشاعه مثل هذه الاخبار من اجل البلبله و الفوضى وهذا هو تخصصهم و من اجل ان يعطو رساله لكل من يفكر في تحرير ارضه من دوله العصابات ولكن هيهات فالجولان سيحرر وكل فبسطين مهما مر الزمن

  8. إسرائيل تخطط وامريكا تنفذ وإسرائيل تتقدم والعرب يتصارعوا بينهم ويدمروا أنفسهم بايديهم هل هذا غباء ام خيانة لمستقبل الأمة من المسئول

  9. آن لفرسان هذه ألأمه أن تترجل.
    نصيحه لوجه الله، وعسى لبيب من أشارتي يفهم ؟
    انتهى الفيلم الأميركي الصهيوني في المنطقه.
    ومن يعش ير !

  10. ارجو أن لا يرتكب السيدان بومبيو وبولتون حماقة ما بعدها حماقة، فيزينا للرئيس المحتضر ما من شأنه أن يطلق شرارة حرب جديدة في المنطقة لا تبقي ولا تذر “كرما لعيون” الصهيوني بيبي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here