موقع أمريكي: الصاروخ الذي سقط في محيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء في بغداد من نفس الطراز الذي تروجه إيران

أفاد موقع “واشنطن إغزامينير” الأمريكي، أن “الصاروخ الذي سقط في محيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء في بغداد مساء الأحد الماضي، من نفس الطراز الذي تروجه إيران، وتستخدمه الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط”.

وأكد الموقع الأمريكي أن “السلطات اليمنية كانت قد ضبطت شحنة صواريخ من نفس النوع قبالة سواحلها على متن سفينة إيرانية في 2013″، مشيرة أن ذلك يأتي في الوقت الذي لم يعرف على وجه التحديد الجهة التي أطلقت صاروخ الـ”كاتيوشا” على المنطقة الخضراء.

ونقل “واشنطن إغزامينير”، عن المتحدث باسم الجيش العراقي، العميد يحيى رسول، قوله إن “صاروخ الـ”كاتيوشا” سقط بالقرب من تمثال الجندي المجهول، على بعد أقل من ميل من السفارة الأمريكية. وقال إن الجيش يحقق، ولكن يعتقد أن الصاروخ أطلق من شرق بغداد، وهي منطقة موطن للميليشيات المدعومة من إيران”.

ويبلغ مدى الصاروخ “كاتيوشا” 25 ميلا، وتمتلكه العديد من الجماعات المدعومة من إيران والمصنفة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والعديد من الدول العربية، مثل حزب الله اللبناني وحركة حماس، وذلك وفقا للموقع الأمريكي.

يأتي هذا الانفجار، في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة بين إيران والولايات المتحدة، التي أجلت مؤخرا موظفين غير أساسيين من سفارتها في العراق والتي تقع في المنطقة الخضراء.

 (سبوتنيك)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. صاروخ من نفس النوع الذي تروجه ايران !!!!؟؟؟
    انه كاتيوشا روسي الصنع وفي بعض بلدان الشرق الاوسط تستطيع شرائه في محلات البقاله😀😀😀

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here