“موفي سينما” السعودية تفتتح أول دار عرض لها في جدة

الرياض  (د ب أ) – افتتحت شركة “موفي سينما” السعودية، أول دار عرض لها في المملكة، بمدينة جدة غرب ، مساء الثلاثاء، وسط ترحيب لافت من عشاق الأفلام بثاني دار سينما في مدينتهم.

وتقدم وزير الإعلام السعودي، تركي الشبانة، قائمة المدعوين للافتتاح، لتدشين الدار السينمائية الجديدة في مجمع “العرب مول” بالمدينة الساحلية، ويشاهد جزءا من أحد الأفلام المعروضة.

وانتشر الصحفيون السعوديون في ردهات الدار الجديدة وصالاتها وأخذوا يلتقطون الصور لتوثيق الحدث الذي مازال لافتًا في بلد لم يُسمح فيه بإنشاء دور عرض سينمائية فيه إلا في نيسان/أبريل من العام الماضي فقط بعد عقود من الحظر المستند لتفسيرات دينية.

وتضم الدار الجديدة 15 شاشة عرض، وهي أول شركة سعودية تدخل القطاع وتلتحق بشركة “فوكس سينما” الإماراتية التي افتتحت أول دار عرض في جدة بمجمع “رد سي مول” التجاري مطلع العام الجاري بعد محطتها الأولى في العاصمة الرياض.

وتسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما، تحوي أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، والذي يمثل موعدًا لنهاية إنجاز تغيير اقتصادي عملاق في البلاد، حيث تأمل السعودية بيع تذاكر بنحو مليار دولار سنويا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذه احدى إنجازات بن سلمان افتتاح دور سينما وديسكوهات وإقامة حفلات ترفيه من جهة وبناء معتقلات جديدة من جهة اخرى معتقلات للكتاب والصحفيين والحقوقيين والنشطاء واصحاب الرأي مع إمكانية تحويل فنادق خمس نجوم الى معتقلات عند الحاجة لبدء حملة مكافحة فساد لجمع الأموال من رجال الاعمال لدفعها للسيد ترامب مقابل الحماية لانه بدون حماية امريكا لا يمكن لسلمان وأبنائه استخدام طائراتهم الخاصة وسيركبون الدرجة الاقتصادية مثل باقي البشر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here