موفد قايد السبسي يسلم ميشيل عون دعوة حضور القمة العربية بتونس ويؤكد أن بلاده ستكون مسرورة إذا رفعت الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الاناضول – قال الموفد الرئاسي التونسي إلى لبنان لزهر القروي الشابي اليوم الاحد إن أمر سوريا لا يتعلق بتونس بل بالجامعة العربية التي علقت نشاطها فيها واذا كانت الجامعة سترفع التعليق فنحن سنكون مسرورين جدا .
وأوضح الشابي في تصريح للصحافيين في مطار بيروت الدولي أن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي اوفدني لشقيقه رئيس الجمهورية اللبنانية ميشيل عون لتسليمه دعوة لحضور القمة العربية التي ستعقد في تونس آذار المقبل.
ويرى مراقبون أن تصريح الشابي قد يكون خطوة وإن لم تكن صريحة على طريق إعادة تطبيع العلاقة مع دمشق، خاصة أنه سبقتها خلال الايام القليلة الماضية خطوات مماثلة من عدد من الدول العربية.

وتمنى الشابي أن تكون القمة المرتقبة في اذار قمة خير وسداد للأمة العربية وإن شاء الله تكون قمة التوحيد لا غير ذلك .

وعن إمكانية مشاركة سوريا في هذه القمة، اعتبر أن أمر سوريا لا يتعلق بتونس بل بالجامعة العربية التي علقت نشاط دمشق في الجامعة واذا كانت الجامعة سترفع التعليق فنحن سنكون مسرورين جدا بأن تنضم سوريا إلى الأمة العربية
وعن المساعي في هذا الإطار، قال المساعي تحصل في الجامعة العربية، ويوجد بوادر خير في هذا الموضوع سيما وأن عددا من الدول العربية أعادت فتح سفاراتها في دمشق .
ولفت إلى ان  الجو ملائم ويعمه الصحو حتى تعود سوريا إلى مكانها الطبيعي في الأمة العربية، لأن سوريا لا يمكن أن تكون خارجها .
وأشار في الوقت نفسه الى  ان الرئيس السبسي سيشارك شخصيا في القمة التنموية ببيروت التي تعقد في 19 و 20 من الشهر الحالي .
ووصل ظهر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، الموفد الرئاسي التونسي وكان في استقباله سفير تونس لدى لبنان كريم بودالي والدبلوماسي من وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية رالف مطر.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here