موسكو والرياض تناقشان شروط تطبيق اتفاقية “إس400-” وترخيص إنتاج بنادق “كلاشينكوف – أي كي 103” في السعودية

موسكو – (د ب أ)- أعلنت الوكالة الفيدرالية للتعاون العسكري الروسي أنها تناقش مع السعودية شروط وضع اتفاقية موقعة بين الطرفين عام 2017 حيز التنفيذ. وتنص الاتفاقية على تسليم الرياض أنظمة “إس- 400” روسية الصنع للدفاع الجوي.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن ممثلة الوكالة الروسية ماريا فوروبيوفا القول :”في عام 2017، وقعنا عقدا مع المملكة العربية السعودية لتزويدها بمنظومة إس 400-، ونناقش حاليا شروط تنفيذ هذا العقد”.

وأضافت أن “الجانبين يناقشان أيضا الآن المسائل المتعلقة بترخيص إنتاج بنادق “كلاشينكوف – أي كي 103” في السعودية.

وكانت السعودية وروسيا وقعتا عام 2017 اتفاقا أوليا يمهد لشراء الرياض لأنظمة الصواريخ الروسية، إضافة إلى تصنيعها في المملكة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. بدأ انفراط عقد التحالف بين امريكا والكثير من دول العالم بعد فشل احدث انظمة الدفاع الجوي الامريكية بحماية المرافق الحيوية في اسرائيل والسعودية وغيرها مما أعطى فرصة ذهبية لنظام الدفاع الجوي الروسي اس300 واس400 وبانتسير الأكثر تطورا بالإنتشار والتوسع داخل دول حليفة لأميركا وذلك بعد نجاحه في سوريا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here