موسكو تندد بـ”التدخل الصارخ” و”التأثير المدمر” للولايات المتحدة في فنزويلا حتى لو كانا بذريعة واهية لا علاقة لهما بالعملية الديموقراطية

موسكو ـ (أ ف ب) – ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت خلال محادثة هاتفية أجراها مع نظيره الاميركي مايك بومبيو بـ”التدخل الصارخ” و”التأثير المدمر” للولايات المتحدة في فنزويلا.

وقال لافروف خلال هذه المكالمة بحسب ما نقل عنه بيان للخارجية الروسية “إن الاستفزاز والتأثير الخارجي المدمر، حتى لو كانا بذريعة واهية هي تقديم مساعدة انسانية، لا علاقة لهما بالعملية الديموقراطية”.

وندد ب”التهديدات الاميركية للحكومة الشرعية وبتدخل صارخ في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة وبانتهاك معيب للقانون الدولي”.

واكد لافروف “استعداد” موسكو لاجراء مشاورات ثنائية مع واشنطن في شأن فنزويلا، شرط أن “تنسجم تماما مع مبادىء ميثاق الامم المتحدة”.

وأضاف “من حق الفنزويليين وحدهم أن يقرروا مستقبلهم”.

وتطرق الوزيران أيضا الى ملفات سوريا وأفغانستان وشبه الجزيرة الكورية، وفق بيان الخارجية الروسية.

واستقبل لافروف الجمعة في موسكو نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز، واعدا بان تواصل موسكو تقديم مساعدات إنسانية لفنزويلا التي تواجه أزمة اقتصادية وسياسية غير مسبوقة، وخصوصا بعد إعلان رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو نفسه رئيسا بالوكالة في 23 كانون الثاني/يناير.

واعترفت نحو خمسين دولة بغوايدو أبرزها الولايات المتحدة، لكن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لا يزال يحظى بدعم حلفائه وفي مقدمهم روسيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كلام كثير لن ياتى بنتيجه مع أمريكا التي لاتعرف سوى لغة القوه والبطش لمن هو اضعف منها .. تكوين حلف سياسى عسكرى يشمل روسيا والصين وكوريا الشماليه والهند وايران وسوريا والمكسيك وفنزويلا ونيكاراجوا وبوليفيا وكوبا وغيرهم من الدول التي تمقت أمريكا … مثل هذا الحلف يجعل كل التصريحات الامريكيه متواضعه جدا جدا .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here