موسكو تسمح للأردن بتسليم مصر طائرتي نقل عسكري روسيتين

 

 

موسكو ـ (د ب ا)-أعلنت شركة “روس أبورون إكسبورت”، اليوم الأربعاء، بأن روسيا سمحت للأردن بتسليم طائرتي نقل عسكري من طراز “إيل – 76 إم إف”، تم شراؤهما من موسكو سابقا،ً إلى مصر.

في بيان المكتب الصحفي للشركة “تؤكد شركة “روس أبورون إكسبورت” أنه وفقا لقرار روسيا، فقد سُمح للأردن بنقل طائرتين من طراز “إيل – 76 إم إف” سُلمت له سابقا،ً إلى جمهورية مصر العربية”.

وأضافت “وهذا المثال على إعادة التصدير لا يدل على مرونة الجانب الروسي في معالجة مسائل تجهيز القوات المسلحة الوطنية للشركاء فحسب، بل ويدل أيضا على أن طائرات النقل العسكري التابعة لأسرة “إيل” قد أثبتت جدارتها في العالم كطائرة موثوقة وسهلة الاستخدام”.

كانت بعض وسائل الإعلام في الشرق الأوسط قد ذكرت في وقت سابق، أن الأردن، سلم مصر طائرتي نقل عسكريتين من طراز “إيل – 76 إم إف” تم شراؤهما من روسيا. وانضمت الطائرتان بالفعل إلى صلب القوات الجوية المصرية.

وفي سياق متصل أعلنت شركة “روس أبورون إكسبورت” الروسية، المتخصصة في الصناعات العسكرية، أنها ستعرض على عملائها المحتملين عدداً من تحديثات الطائرات من طراز “إيل76-” و”إيل78-“، خلال فعاليات معرض “ماكس2019-“.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لا تصدقوا هذه الفبركة …هذا جزء من الدعم الأردني لحفتر ..تنتقل إلى مصر ومنها إلى ليبيا .فهل يصدق أحد أن مصر التي تكدس السلاح في حاجة إلى طائرتين من الأردن؟ الا تستطيع أن تشتريها مباشرة من روسيا؟ !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here