موسكو: السياسة الخارجية الروسية لن تتغير بتغيير الحكومة

موسكو- متابعات: أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي ريابكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي هو من يحدد السياسة الخارجية للدولة وأنها لن تتغير بتغيير الحكومة.

قال ريابكوف لوكالة “سبوتنيك”: “أعتقد أنه لا ينبغي لأحد أن يشك في استمرارية النهج الساري في الوقت الراهن، وسيستمر في المستقبل. الرئيس الروسي هو من يحدد السياسة الخارجية للدولة، وهذا يعبر عن كل شيء”.

وأضاف ريابكوف: “السياسة الخارجية الروسية تعمل على تعزيز مكانة البلاد في العالم، وتخدم مصالح التنمية ومصالح ورفاهية المواطنين، وسيظل الأمر كذلك. لا يوجد شك في ذلك”.

ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم أمس الخميس، مرسوما رئاسيا يقضي بتعيين، ميخائيل ميشوستين، رئيسا للوزراء.

وشغل ميشوستين، سابقا، منصب رئيس دائرة الضرائب الفيدرالية في روسيا لمدة عشرة سنوات ويبلغ من العمر 53 عاما، وقد أنهى الدكتوراة في العلوم الاقتصادية، ومن هواياته الهوكي، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء.

وحتى عام 2006 ترأس ميشوستين “روس نيدفيجيموست” (وكالة السجل العقاري الفيدرالية) كما ترأس الوكالة الفيدرالية لإدارة المناطق الاقتصادية الخاصة بعد عام 2008 وتم إغلاق الوكالتين عام 2009.

وحتى عام 2010 كان ميخائيل ميشوستين رئيسًا لشركة “يو إف جي كابيتال بارتنرز” والشريك الإداري لشركة “يو إف جي” لإدارة الأصول.

وتمكن السياسي من حل واحدة من أكبر مشاكل الاقتصاد الروسي، وهي العائد غير القانوني لضريبة القيمة المضافة. ونتيجة لذلك، أصبحت هذه الضريبة إحدى مصادر الدخل الرئيسية لميزانية البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here