موريتانيا.. تسجيل إصابة جديدة بكورونا لمواطن عاد من فرنسا

نواكشوط-الأناضول- أعلنت موريتانيا الخميس، ارتفاع إصابات الفيروس إلى 3 بعد تسجيل إصابة جديدة لمواطن قدم إلى البلاد في 15 مارس/آذار الجاري من فرنسا.

وقال وزير الصحة محمد نذيرو ولد حامد، في تصريح صحفي، إن “الأمر يتعلق بمواطن يبلغ من العمر 74 سنة قدم من فرنسا في الخامس عشر من الشهر الجاري، تم تشخيص حالته الصحية فجر اليوم”.

وأشار أن “كافة الإجراءات المتعلقة بعزل المريض والتكفل به تم اتخاذها مع إطلاق عملية البحث عن الأشخاص المخالطين من أجل عزلهم ومتابعتهم”.

وسجلت موريتانيا أول إصابة بالفيروس 13 مارس الجاري لأجنبي من جنسية أسترالية قدم إلى البلاد من أوروبا،، ثم سجلت في 18 من الشهر نفسه الحالة الثانية لأجنبية من جنسية آسيوية.

وحتى صباح الخميس، أصاب كورونا أكثر من 471 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 21 ألفا، فيما تعافى أكثر من 114 ألفا.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here