موريتانيا.. انطلاق تمرينات عسكرية بمشاركة 33 دولة

نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول – انطلقت تمرينات عسكرية، الإثنين، في مدينة أطار، شمالي موريتانيا، بمشاركة ألفي عسكري من 33 دولة وتستمر 10 أيام، تحت عنوان  افلينتلوك 2019 .

وقال قائد حامية أطار ، اللواء الركن، محمد المختار بن منى، إن التمرينات توفر فرصة التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات والتجارب ، وفق وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية.

وأشار إلى أن  التدريب سيقوي بكل تأكيد أواصر التعاون والتعارف والتبادل بين القوات المسلحة الموريتانية وقوات الدول الصديقة المشاركة .

من جهته، قال منسق التمرين بالجيش الموريتاني، العقيد أعل زايد بن امبارك الخير، إن التمرينات التي تنظمها القوات الأمريكية في 5 مواقع 4 منها في بوركينا فاسو والخامس بمدينة أطار الموريتانية.

ولفت إلى التمرينات تشهد مشاركة وحدات عسكرية من عدة دول، بينها إسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة، وتعمل مع ثلاث سرايا موريتانية وسرية من تشاد.

وأضاف، خلال كلمة بانطلاق التمرين الهدف هو إعطاء المشاركين فرصة للعمل على إيجاد محيط عملياتي مشترك وكذا الحفاظ على التعاون والعمل المشترك وتوفير الأمن في منطقة الساحل .

بدوره، قال المتحدث باسم القوات الأمريكية بأفريقيا أفريكوم النقيب جيك كولمن، إن مدينة أطار  من أكبر المواقع المخصصة للتمرين الذي تشارك فيه قوات النخبة الأمريكية.

وتنشط بمنطقة الساحل الإفريقي، العديد من التنظيمات المتطرفة وأبرزها فرع القاعدة ببلاد المغرب.

وتشن هذه التنظيمات من حين لآخر هجمات تستهدف الثكنات العسكرية والأجانب بدول الساحل، خصوصا في مالي، التي سيطرت على أقاليمها الشمالية تنظيمات متشددة في 2012، قبل طردها إثر تدخل قوات فرنسية حينها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here