موريتانيا.. الرئاسة تعلن إنشاء مجلس أعلى للاستثمار

نواكشوط/ محمد البكاي/ الأناضول – أعلنت الرئاسة الموريتانية، في مرسوم صدر الجمعة، إنشاء مجلس أعلى للاستثمار في البلاد.

وقالت الرئاسة في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن المجلس الأعلى للاستثمار يهدف إلى الإسهام في إقامة اقتصاد تنافسي متنوع منفتح على القطاع الخاص وقادر على خلق فرص العمل والقيمة المضافة.

كما يهدف إلى تسريع وتيرة التطور في مجال تحسين مناخ الأعمال ودعم تنافسية الاقتصاد، وتوفير إطار ملائم للتشاور بين القطاعين العام والخاص.

وأشار البيان أن المجلس سيساهم أيضا في ترقية فرص الاستثمار من خلال تحديد الإجراءات المحفزة الملائمة له، والمشاركة في تصور ومتابعة تنفيذ كل الإصلاحات التشريعية والتنظيمية والإدارية والمؤسسية الهادفة إلى ترقية الاستثمارات.

وفي 29 يناير/ كانون الثاني الماضي قال الوزير الأول إسماعيل بده الشيخ سيديا، إن اقتصاد بلاده “حقق نتائج جيدة ووصلت سنة النمو إلى 6.9 بالمئة في 2019″، على أن يتباطأ إلى 6.3 بالمائة في 2020.

وأفاد خلال عرض قدمه أمام البرلمان حول سياسية حكومته، أن نسبة التضخم بلغت 3 بالمائة في 2019، على أن تصعد إلى 3.4 بالمائة في 2020.

وتحاول موريتانيا تعزيز معدلات النمو فوق 7 بالمائة، بعد سنوات من التراجع الحاد؛ إذ اتخذت قرارا منذ 2018 بإشراك القطاع الخاص في المشاريع الاستراتيجية الحكومية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here