موريتانيا.. اختيار زعيم جديد للمعارضة‎

نواكشوط/ محمد البكاي/ الأناضول – أعلن المجلس الدستوري في موريتانيا، الجمعة، المصادقة على تعيين إبراهيم البكاي مسعود، زعيما جديدا لـ مؤسسة المعارضة الديمقراطية ، خلفا لـ الحسن ولد محمد.
و مؤسسة المعارضة الديمقراطية هي هيئة قانونية تتشكل من أحزاب المعارضة الممثلة في البرلمان، ويتولى زعامتها الحزب الحاصل على أكبر عدد من النواب في الجمعية الوطنية (البرلمان) من بين أحزاب المعارضة.
وقال المجلس الدستوري، في بيان، إنه اتخذ القرار بعد الاطلاع على القوانين المتعلقة بهذا الموضوع، وعلى رسالة رئيس الجمعية الوطنية، المحددة لترتيب الأحزاب السياسية المعارضة الممثلة في البرلمان، والتي يتصدرها حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل).
كما يأتي القرار أيضا بعد الاطلاع على رسالة رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (باعتباره الحزب المعارض صاحب أكبر عدد من النواب)، والتي يعين بموجبها الحزب إبراهيم البكاي مسعود، زعيما للمعارضة .
ويتولى حاليا زعامة مؤسسة المعارضة حزب التجمع الوطني لإصلاح والتنمية ، الذي حل في المرتبة الثانية بعد الحزب الحاكم في الانتخابات النيابية والمحلية الأخيرة.
ويعتبر الرئيس الجديد لمؤسسة المعارضة، أحد قادة حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ، ومرشح الحزب في الانتخابات البلدية الأخيرة في مقاطعة  الميناء  بالعاصمة نواكشوط.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here