موجة انتخابات الربيع في الأردن: الاتّجاه الإسلامي يتعزّز في قِطاع “المهندسين”.. نكهة بتوقيع حزب الشراكة والإنقاذ وانتخابات في الجمعيتين المرخصة والمُنشقّة عن الأخوان المسلمين وبدون “الذنيبات”

عمان “رأي اليوم”- خاص

دخل حزب الشراكة والانقاذ الاسلامي الاردني إلى دائرة الاضواء المحلية من اوسع الابواب مؤخرا في الاردن بعدما جدد التيار الاسلامي حضوره القوي في نقابة المهندسين الزراعيين وفازت قائمته البيضاء في مجلس النقابة التي تعتبر من المؤسسات النقابية العريقة.

 وبموجب نتائج الانتخابات تمسك المهندس عبد الهادي الفلاحات بموقع نقيب المهندسين الزراعيين في اشارة مبكرة على ثبات نفوذ الاتجاهات الاسلامية في النقابات المهنية الاردنية.

ويعتبر الفلاحات من الشخصيات النقابية البارزة والخبيرة في الاردن.

  وشهدت هذه الانتخابات دورا لحزب الشراكة والانقاذ الذي يعتبر من ابرز رموزه المراقب العام الاسبق لجماعة الاخوان الشيخ سالم الفلاحات.

وكانت القائمة البيضاء التابعة للاتجاه الاسلامي قد حصدت مواقع متقدمة ايضا في انتخابات المكاتب الهندسية.

 ويترقب الجسم السياسي والنقابي التنافسات في نقابات مهمة وأساسية في الموسم الانتخابي الجديد حيث تعقد العديد من  مواجهات الانتخابات الداخلية المهمة.

 وبدأت فعلا تحضيرات لها علاقة بانتخابات المهندسين وقبلها المحامين.

ويستعد حزب جبهة العمل الاسلامي لعقد مؤتمره العام قريبا تمهيدا لإنتخابات هيئاته الداخلية وهو اكبر احزاب المعارضة ويتبع الاخوان المسلمين.

كما انتهت تحضيرات جمعية الاخوان المسلمين المرخصة المنشقة عن التنظيم الام باستبعاد ترشيح المراقب العام الحالي الشيخ عبد المجيد الذنيبات حيث تشهد الجمعية انتخابات داخلية من المتوقع ان تطيح بقيادة الشيخ الذنيبات الذي يتهمه رفاقه بالمسئولية عن ضعف حضور الجمعية رغم ترخيصها شعبيا وسياسيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. اعتقد ان هناك التباس بين يالم الفلاحات والنقيب الجديد وهو من عائلة الفلاحات أيضا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here