مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى

55.jpj

تل أبيب – (يو بي اي) ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المواجهات بين مواطنين فلسطينيين من القدس وعرب ال48 وبين الشرطة الإسرائيلية تجددت صباح الأربعاء على خلفية اقتحام مستوطنين للحرم القدسي.
وألقى شبان فلسطينيون الحجارة باتجاه قوات الشرطة الإسرائيلية داخل الحرم القدسي فيما تحاول قوات الشرطة تفريقهم وإخراجهم منه.
وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها نشرت قوة كبيرة من أفرادها داخل الحرم وطوقت المسجد الأقصى صباح اليوم “بعد ورود معلومات استخباراتية حول نية الشبان بخرق النظام العام”.

وأفادت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” في بيان بأن قوات الشرطة الإسرائيلية اقتحمت فجر الاربعاء المسجد الأقصى واعتقلت الشاب محمد ارشيد من قرية جديدة في الجليل واقتادته للتحقيق.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” إن المئات من نشطاء الحركة الإسلامية في أراضي ال48 وأهالي القدس اعتكفوا الليلة الماضية في المسجد الأقصى في ظل اقتحامات المستوطنين المتواصلة.
وحولت قوات الأمن الإسرائيلية القدس الشرقية، وخاصة البلدة القديمة ومحيطها، إلى ثكنة عسكرية بادعاء حماية عشرات آلاف الزوار اليهود الذي جاءوا إلى المدينة لمناسبة عيد المظلة اليهودي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here