مهمة مطلوبة من الحريري: إقناع السعودية بالمساهمة في إستقرار طرابلس

 download

طلبت شخصيات لبنانية من رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري التدخل لدى المملكة العربية السعودية لإقناعها بوقف الدعم المالي الذي كانت تقدمه الرياض للمجموعات السنية المقاتنلة في مدينة طرابلس شمالي لبنان.

 الحجج التي قدمت للحريري تتحدث عن هدو نسبي في طرابلس هذه الأيام لابد من تكريسه والحفاظ عليه وعن إبتعاد الأمير بندر بن سلطان عن واجهة الأحداث وإنحسار البرنامج الذي كان يدعمه في سياق التصعيد ضد الجبهات الشيعية والعلوية في لبنان.

 الحجة الثالثة كانت الإشارة إلى أن أجواء الإنفراج الداخلي التي تمهد لتشكيل حكومة تتطلب إستقرار حالة الهدوء في جبهة طرابلس حيث حصلت إشتباكات عدة مرات طوال العامين الماضيين.

الحريري وعد بدراسة الأمر ونقل وجهة نظر وفد مختلط يجري محاورات جانبية حاليا في لبنان بدعم من مؤسستي الرئاسة والأمن الداخلي .

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. يكتر خيرو انه وعد بدراسة الموضوع , هكذا حال بلاد أكثر زعمائها من الأقزام .

  2. السعوديه تدعم الجيش اللبناني وهذا العنوان اريد منه تشويه السعوديين

  3. خبر خرطي ماله أي قيمة حقيقية … مجرد الزج بإسم السعودية داخل الأحداث فقط لاغير

  4. يجب الاستمرار في دعم المجموعات السنية لمواجهة ارهاب حزب الله والمجموعات الشيعية فجزى الله المملكة العربية السعودية كل الخير على هذا الدعم ونتمنى منهم الاستمرار في الدعم بالمال والسلاح النوعي لضرب عملاء ايران في الضاحية الجنوبية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here