مهرجان فينيسيا يعلن عن منح جولي أندروز جائزة الأسد الذهبي لمسيرتها الفنية

روما -(د ب أ)- أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي اليوم الجمعة، أنه سوف يمنح جائزة المسيرة المهنية للممثلة البريطانية جولي أندروز ، التي ذاعت شهرتها لقيامها ببطولة فيلمي “ماري بوبينز″وصوت الموسيقى”.

وأشاد مدير المهرجان ألبيرتو باربيرا بالممثلة بأندروز التي تبلغ من العمر 83 عاما بوصفها ” شخصية مبدعة كانت محط اعجاب العديد من الأجيال من رواد السينما”، والتي لم تجعل ادوارها قاصرة على الأدوار الآمنة في أفلام الأسرة.

وقال باربيرا “إنها قبلت ادوارا متنوعة ، و درامية ومثيرة ومليئة بالسخرية اللاذعة “. بما في ذلك ادوار من العديد من الأفلام التي أخرجها زوجها الراحل بلاك إدواردز.

وأضاف” جائزة الأسد الذهبي هو تقدير تستحقه جيدا لمسيرتها الاستثنائية التي نالت نجاحا شعبيا “.

وقالت أندروز في بيان أصدرته إدارة المهرجان إنها” تشرفت بهذا التكريم” ، وأنها تتطلع لأن تكون في مدينة البندقية الجميلة في أيلول/سبتمبر المقبل لحضور هذه المناسبة الخاصة جدا.

وتستضيف البندقية أقدم مهرجان سينمائي في العالم، كان قد تأسس عام 1932، ومن المقرر أن تستمر نسخته لعام 2019 من 28 آب/أغسطس وحتى 7 أيلول/سبتمبر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here