مهرجان شوبان ينطلق في وارسو

وارسو – (د ب أ)- تنطلق الدورة الـ15 من مهرجان “شوبان وأوروبا” في وارسو اليوم الأربعاء، ليجمع بعض أشهر عازفي البيانو في العالم وغيرهم من الفنانين الموسيقيين.

يبدأ المهرجان مساء اليوم بمقطوعة موسيقية دينية من تأليف لويجي كيروبيني، وأغان دينية أخرى، في كنيسة الصليب المقدس في وارسو . وسوف يهيمن لعب البيانو على برنامج المهرجان، حيث سيؤدي فنانون مثل مارتا أرجريش ويوليانا أفيديفا وكيفين كينر وشارلز ريتشارد-هاميلين أعمالا لشوبان وليست وموتسارت ورخمانينوف، بين آخرين.

كما سيستمتع الحضور بالكثير من القطع الموسيقية الأخرى التي لا تُعزف على البيانو، بما في ذلك نسخ من الحفلات الموسيقية لعروض الأوبرا والحفلات الموسيقية الدينية والسيمفونيات والرباعيات الوترية، وكذلك عزف منفرد ويشهد الحفل عزف قطع موسيقية على آلات الكمان والتشيلو أو الكلارينت.

وتهيمن على دورة العام الجاري للمهرجان أعمال الملحن البولندي ستانيسلاف مونيوشكو الشهير بالأساس بأغانيه وعروض الأوبرا. ويوافق 2019 الذكرى المئتين على ميلاده.

ويختتم المهرجان فعالياته في الأول من أيلول/سبتمبر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here