مهرجان “قلق” يُثير زوبعة من الاعتراض في الأردن.. والعرموطي يتَّهِم بترخيص الفُجور

 عمان- “رأي اليوم”:

أثار مهرجان اجتماعي غامض عاصفة من الجدل في الأردن بسب ما قال عضو البرلمان صالح العرموطي أن مظاهر خلاعة ورذيلة تخللته.

المهرجان باسم “قلق” وفعالياته أثارت الجدل بشكل حاد وعنيف خلال اليومين الماضيين خصوصا مع حضور نحو خمسة آلاف شاب وفتاة لهذا النشاط في أكبر تجمع باسم الانفتاح الاجتماعي.

 ووصف المنظمون للمهرجان بأنه شرعي وقانوني وحظي بالموافقات الرسمية وعائلي الطابع لكن عشرات الأراء هاجمت بقسوة المهرجان واعتبرته مخالفا للأخلاق العامة.

وانتقل الجدل حول المهرجان إلى قبة البرلمان الأردني حيث انتقد العرموطي بشدة السماح بما أسماه مهرجان فاجر مقابل منع وقمع اجتماعات شبابية جادة كانت تحاول تنظيم حوارات حول قانون الضريبة.

  وحظي المهرجان بموافقة الحاكم الإداري للعاصمة عمان لكن عشرات النشطاء أعلنوا على منابر التواصل الاجتماعي أن لديهم أشرطة فيديو لمظاهر خلاعة ورذيلة وانحطاط اخلاقي حصلت خلال هذه الفعالية مع دعوة الحكومة لإجراء تحقيق في الأسباب التي دعت لترخيص النشاط.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. المصيبه في هذ القااافله من الشباااب ،الرذلاء، هي اولاا غياااب الأهل و المسؤوليه و الرقااابه الذااتيه ، فقد خلعوا اخلاقهم و و نزعوا كل قيمه اخلاقيه تأخذهم بالحسباان
    ان سعيهم لسراااب …
    ان سعيهم لسرااب #

  2. الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي كثير من خلقه.المصيبة ليس المهرجان إنما الجيل الجديد باسم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والgay and lesbian right. والتشبه بحثالة المجتمع الغربي باسم الديمقراطية طبعا ليس الجميع إنما الذين شاهدتهم في هذا المهرجان هم بشر يعيشون في الخيال والأوهام وسعيهم سراب. هؤلاء والله اصحاب أمراض روحية ونفسية ذات عقد تربوية أسرية لاتحصي. ماهو الحل وما العلاج . هم أنفسهم لا يعرفون اين الاتجاه. الإسلام لغي العبودية واعطي الإنسان الحرية التامة في اختيار الحياة الملائمة لطبيعة معيشته.اما هؤلاء راقصين والراقصات الموجودين في المهرجان يستعبدون أنفسهم للموسيقا واتباع خطوات الشيطان من دون أن يدعوهم. باسم الحرية ءالا هدف لها سوي الاستعباد الذاتي للنفس وملذاتها.. لقد أصبحوا لا مبالين للنفس الأمارة بالسوء ولا حتي اللوامة..اذكر انا لا اقصد الجميع وإنما مجموعة من الشواذ الفكري الذين يشجعون هذه الظاهرة فهم اختاروا أن يقيدوا باغلال العبودية لشهواتهم. ياللاءسف لقد لبستم القيود واغلال ثوبا متفاخرين… هذه الحرية حرية العبادة الذاتية مذهبهم لا رقيب ولا حسيب فإن لم تستحي ففعل ما تشاء .هؤلاء اصحاب الشذوذ الفكري يؤمنون بالحرية الا حدود لها وأنها هي الديمقراطية وحق من حقوق الإنسان مادام الإنسان شكلا فقط . يترجمون الحرية باسم الديمقراطية أخلاقية لا أخلاقية حرام ،حلال، خطاء ،صواب، قيم او عديمة، مباديء أو ما في ،ملغي من قاموسهم المستقبلي . لكنهم اقلة .ولن يؤثرواعلي المجتمع لا يغنوا ولا يسمنوا من جوع ..هناك ماهو اهم وهي لقمة العيش والسعي وراء لقمة الخبز المغمسة بدماء ساعيها. يتجه الإعلام الي مهرجان قلق ليشغل المواطن والشعب عن لب الموضوع الاءهم وهو الحل للأزمة الحالية لا يوجد الطاقة التحمليةللمواطن علي الوضع الاقتصادي، نفذت قوي المستهلك وغير قادر علي تغطية الاساسيات ومتطلبات الحياة .لا تجعلوا من مهرجان قلق قصة ابو شاكوش. المستهلك غيرررررررررر قادر علي أعباء الحياة، غيرررررررر قادر علي العيش و المستهلك ينادي الحكومة لاءملك قوت يومي لااااااااءملك قوت يومي. وسلامة تسلمكم.

  3. بعيدا عن الدين والسياسة مهرجان قلق تسبب باستفزاز المجتمع الاردني . من غير اللاءق ولا المعقول ان تتعرى فتيات بالكامل امام شباب وفي حفل عام هذا غير مقبول مطلقا
    اما بالنسبة لرعاة الحفل والقاءمين عليه فلا يصدق احد انهم كانوا في غفلة ولا يعلموا ان الذي حصل سوف يحصل . لم يكن الموضوع مفاجىء لهم
    بالنسبة للجهات التي اعطت ترخيص كلنا يعلم ان اجهزتنا الامنية هي اجهزة قوية ومتمكنة وتعلم كل تفاصيل حياة كل مواطن فكيف وقعت بالفخ ؟
    اما عن المدافعين عن حقوق المنحلين فاقول هذه ليست حرية شخصية لان الحرية الشخصية تكون للانسان لوحدة في بيته او مجتمعه الخاص فيه ليس في مكان عام .. اما ان يغرر بالشباب وتتم دعوتهم لحضور مهرجان يخل بكل الاداب والاعراف والقيم والتعدي على انسانيتهم واستغلال حاجاتهم الجسدية ليتحولوا الى حيوانات تمارس القذارة على الملاء فهذا هو الفجور الاعظم .
    انا ليست انتمي لاي حزب ولست من المتشددين دينا لكن اشهد الله ان لو امر هؤلاء بيدي لحكمت عليهم بالاعدام في الساحات العامة لتطهير الرذيلة من مجتمعنا الذي لم نعرفه يوما الا طاهر .( مالكم كيف تحكمون ) والذين يدافعون عن حقوق هؤلاء الضالين لماذا لا يدافعون عن حقوق اطفال الشوارع وحقوق الطلاب في المدارس الحكومية التي لا تكلف نفسها عناء تربية ولا تعليم لماذا لا يدافعون عن حق الشباب بالزواج وتيسيير امورهم والكثير الكثير من الحقوق المهدورة كفاكم استهتار وكفاكم سخرية من عقولنا .

  4. معقول اخدو تصريح واحنا ميتين على ما يرخصوا النا نصلى صلاة العيد بساحات العامة ولا الترخيص لناس وناس ولا الهم الها بتحكموا اله غير الله……. حسبنا الله ونعم الوكيل

  5. معقول كيف اخدوا ترخيص بمكان عام واحنا محروق قلبنا على ان
    ناخد ترخيص لنصلى صلات العيد خرج المساجد باي وجه سوف يقابلوا الله ام لهم الها غير الله. حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. هذا الحفل استهتار بالحكومه اولا وبكل السلطات وتعدي على الدين والعراف والتقاليد وثقافتنا المعلومه التي لا تجيز هذه الوقاحات . كان لفضائية رؤيا دور باستضافة بعض المنظمين الذين استغلوها وطمئنو الجميع بان الحفل لغايات الكترونيه فنيه وامور عاديه ليس فيها اغتصاب وتحرش وشرب خمور وحركات راقصه فاجرة وتعري وعبدة شيطان واثبات ان المثليين اصحاب دور وحق . عربده وتجاوز سمح به ولم يسمح لمؤتمر للاقصى او حزب العمل . الان انتهت قلق وحققت ما تريد وسيخرج المنظمون وصاحب المطعم وسيكررون ويبقى الممحافظ محافظ على كرسيه .

  7. صراحة الي عم بعلقوا ان الاخوان برفضوا…شو دخل الاخوان
    انا لا بنتمي لاخوان ولا غيره لكن مهرجان متل هاد غريب عن دينا وقيمنا اختلاط ورقص
    شو وين صرنا
    ومادام متل مابحكوا ان المسؤولين للمهرجان خالفوا
    لازم يتحاسبوا ليكونوا عبرة لغيرهم

  8. من حيث المبدأ لا يوجد ما يمنع ترخيص هذا المهرجان وغيره من الأنشطة الشبابية طالما انه يقام في منشأة سياحية تمارس عملها التي أنشأت لأجله , ومن الطبيعي أحيانا أن ينجرف بعض المشاركين الشباب في رقص انفعالي اكثر من المتوقع وهذه ليست مسؤولية صاحب المنشأة حتى يعاقب عليها رغم ان الفيديوهات التي عرضت ليست فاضحة بالمعنى المقصود لهذه الكلمة , الأمر الفاضح هو اتهام المشاركين بالرذيلة والخوض في أعراضهم ومهاجمتهم والتحريض عليهم لدرجة تعريض حياتهم للخطر , أنا شخصيا لا أشجع على هذه التصرفات ولا هي تتوافق مع ثقافتي ونشأتي وتعاليمي الدينية ولكن ليس من حقي ولا من حق غيري أن يدين هذه الأنشطة طالما انها بقيت في حدود حركات الجسد وإلا فان علينا ان نمنع الرياضة أيضا .

  9. أنا ضد هكدا تصرفات. متل ملايين البشر بالشرق والغرب والوسط التي تعارض هكذا تصرفات ولكن ان يقوم شخص أو حزب أو اَي كان. باستخدام الدين وتهديد البشر وذم وقدح الناس بكلام غير مناسب وهو يدعي الدين ومن الجماعة فهدا مرفوض الشعب الأردني شعب واعي ولا يحتاج وصايه من احد عليه لا باسم الدين ولا غيره هو شعب يعرف حدوده اكتر من غيره

  10. الشعب الأردني اغلبيته ٩٨%مسلم وملتزم دينيا و اخلاقيا .أنا لايؤيد الإخوان المسلمين لكن هذا لايعني ان نقبل الفجور.
    رفض ابوجهل اقتحام بيت خوفا من ان تعيرة العرب بانتهاك حرمة النساء.
    ابوسفيان رفض أن يكذب عندما سالة هرقل عن الرسول.
    عندما تساءلت هند وقالت مستغربة هل تزني الحرة.
    حلف الفضول في الجاهلية.
    أستغرب استماتت البعض في الدفاع عن الفجور.

  11. شو قصدهم بنشاط مخالف للاخلاق العامه؟وهل مجلس نوابهم یعرف الاخلاق العامه؟ وبعدین لما انت بتصور الشباب بالفیدیو وهم یخالفون الاخلاق العامه، این اخلاقك انت..!!! یعني وشکرا لحکوماتنا المروکبه نحن في ظروف لا یتزوج بها الشباب، وشیوخنا مثل النعامات دافنین راسهم بالتراب حتی لا یرو المشکله٠٠٠ما في عندنا رهبنه مثل اخوانا المسیحیین حتی بناتنا یصیرو راهبات، شوفو لنا حل بهالموضوع٠٠٠طبعا محاسبة الناس والحکم علیهم لیس حلا ولا یجوز اصلا٠٠هسا بطلع واحداً بیقولك تعدد الزوجات بحل مشکله٠ یعني شاب مشکلته انه لا یستطیع الزواج مره واحده، نقول له تزوج اربعه٠٠!!!

  12. تم حل الأمر بالمعروف السعودية. وإنشاء الأمر بالمعروف الأردنية برءاسه العرموطي وطهبوب والتي ستحاسب المواطن المفلس والطيران على النفس لو استطاعت وتقتل الحرية الشخصية. أطالب بمحاسبه العرموطي وغيره على التواصل الاجتماعي بتهمه التعدي على الغير وتهمه القدح والذم

  13. بقي ان نحتفل باول شاطئ عراه بالمره . والله لن تكون صدمه . فكله سياحه وكله انفتاح والله يستر من الي جاي

  14. .
    — مزاودات الإسلاميين لا تنتهي ، المهرجان مرخص لحفل عائلي لكن من اقامه خالف الشروط وربما دفع رشوه ، اذا كنت انا اعرف التفاصيل فحتما الصديق الاستاذ صالح العرموطي والاخوان المسلمون يعرفون ذلك ايضا .
    .
    — هل يعقل بعد ذلك ان يخاطب قطب ونائب عن الاخوان المسلمون رئيس الحكومه شخصيا لإجابته عمن رخص لهذا ( الفجور ) والقضيه/ المخالفه لها وسائل علاج قانونيه فلماذا لم يتقدم الاخوان بشكوى رسميه للنائب العام .!!
    .
    — ام ان هدف الاخوان هو توظيف المخالفه لتاجيج الشارع ضد الرزاز في هذه الفتره الحرجه بسبب مخالفه الإسلاميين لسياسته الاقتصاديه والتعليميه .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here