مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعرض أفلام يوسف شاهين في 25 دولة أفريقية

الأقصر(مصر) – (د ب أ) – تحتفي إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بالتعاون مع ” شركة أفلام مصر العالمية ” بذكرى ميلاد المخرج المصري العالمي / يوسف شاهين ( 1926 – 2008 ) ، بعرض أفلامه في القارة الإفريقية أيام 24 ، 25 ، 26 كانون ثان/ يناير 2020 .

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان ، في بيان اليوم الاثنين، إنه سيتم عرض الأفلام الروائية( الأرض – باب الحديد – عودة الابن الضال) والفيلم التسجيلي ”هاملت الاسكندراني” والذي يحكي عن نشأته وعلاقته الوطيدة بشخصية هاملت للمخرجة منى غندور .

فيما أكدت عزة الحسيني مدير المهرجان أن الأفلام ستعرض في أكثر من 25 دولة أفريقية في نفس التوقيت بالتعاون مع المهرجانات والكيانات المدنية والحكومية بتلك الدول ومنها( السودان – رواندا – بوركينا فاسو – النيجر – ليبيا – أوغندا – تونس – المغرب – موريتانيا – السنغال) وغيرها ، إلى جانب عرض نفس البرنامج في عدد من محافظات مصر من خلال نادي السينما الإفريقية ، مع عمل نشرة عن أعمال شاهين وتحليلها باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

وعبر المنتج جابي خوري عن سعادته بهذا الحدث الذي يعد هو الأكبر للاحتفاء بذكرى ميلاد شاهين على مستوى القارة السمراء .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here