مهاجرون مغاربة محتجزون في ليبيا يطالبون العاهل المغربي بإنقاذهم من “الجحيم” (فيديو)

 

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

يعاني ما يزيد عن 260 مهاجرا مغربيا غير شرعي، يوجدون لأزيد من نصف سنة في سجن زوارة، بليبيا، القريبة مدينة جرجيس التونسية، حيث يوجد مكتب للسفارة المغربية.

 

وكشف مقطع تسجيلي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الوضع المزري الذي يعانيه هؤلاء المهاجرين في مراكز الاحتجاز الليبية، والذين تم توقيفهم من طرف السلطات في ليبيا خلال محاولتهم العبور نحو السواحل الايطالية عبر حوض الأبيض المتوسط.

 

ويظهر مقطع الفيديو مدى الاكتظاظ الذي تعرفه مراكز التوقيف، وغياب أبسط سبل العيش مع انتشار الأوساخ وندرة المياه.

 

وفي الفيديو، دعا أحد المهاجرين كان يتحدث نيابة عن بقية الموقوفين من المغاربة، العاهل المغربي لأجل التدخل لانقاذ هؤلاء المغاربة من الجحيم الذي يعيشونه، خاصة أن من بينهم مغاربة يعانون عدة أمراض مزمنة على حد قول المتحدث.

 

وتجدر الاشارة الى ان السلطات الليبية قامت بترحيل المهاجرين المصريين الموقوفين لديها، اضافة الى أشخاص من جنسيات أفريقية، بينما لا يزال نظراؤهم المغاربة تدخل السلطات المغربية لتسهيل عملية التنقيل نحو أرض الوطن.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. منذ أعوام نبهت الجزائر المملكة المغربية الي ظاهرة هجرة نحو ليبيا و لكن الأخيرة لم تبالي بالتنبهات و ضربت بها عرض الحائط و قالت حينها أن الجزائر تمغت المغاربة.الان و قد تقطعت بهم السبل بين رحيل الحرب ماذا هم بفاعلين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here