مهاتير محمد يهاجم إسرائيل ويصفها بـ”دولة لصوص”

كراتشي/ عامر لطيف/ الأناضول: شن رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، هجوماً على إسرائيل، واصفاً إياها بأنها “دولة لصوص”.

وقال مهاتير محمد، في تصريحات من إسلام أباد، بثتها القنوات التلفزيونية الباكستانية، مساء الجمعة، إن “إسرائيل لا تلتزم بالقوانين الدولية، وتواصل أنشطة الاحتلال والاستيطان في الأراضي الفلسطينية”.

وأضاف: “لسنا ضد اليهود، ولكن لا يمكننا الاعتراف بإسرائيل بسبب احتلالها للأرض الفلسطينية”.

وتابع قائلاً “لا يمكنك الاستيلاء على أراضي الآخرين، وإقامة دولة عليها، وكأنك تعيش بدولة لصوص”.

وتاتي هذه التصريحات متزامنة مع رفض دولي واسع لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بـ”السيادة” المزعومة لإسرائيل على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، والتي اعتبرت الموقف الأمريكي “انتهاكا سافرا” للقرارات الدولية.

وبدأ مهاتير الخميس، زيارة رسمية إلى باكستان، تستمر 3 أيام، يلتقي خلالها رئيس البلاد عارف علوي.

ومن المقرر أن يوقع الجانبان على هامش الزيارة اتفاقيات استثمار بقيمة 900 مليون دولار.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. الى مستغرب من الدنيا
    لا تستغرب من الدنيا انت الي مش فاهمه صح اذا انت كنت مش قادر تميز هل الرئيس محمد وطني ام لا
    رغم ان الجميع يعلم علم اليقين بان هذا الرجل العظيم لا يريد الا حسن الختام ولا ينافق ولا بجامل بالحق
    وتاتي انت وتشكك بنوايا هذا الرجل العظيم

  2. هذا الرجل قال مالم يجرء أي من القادة العرب على قوله. وانا اعتذر بشدة عن عبارة القادة العرب لأن احدا منهم لا يستأهلها ولا تنطبق على أي منهم.

  3. I do not want to say Thank you for Mahatir because he does not need it ! he is a man of principles and he is courageous ! but have we ever heard it from any Arab leader ?? People are killed in Palestine , lands are given as free gifts to Israel by USA the last was Golan heights , yet we see Israeli ministers are invited to the Arab countries at times when new zealand refused to let the Israeli roaches to participate in a sperts event in Malaysia ! Noew , who do you want the Palestinians and honorable Arabs to respect more , Mahatir or the crawling leaders

  4. تصوروا و لو لوهلة ان هذا الرجل التسعيني الحكيم هو رئيس تركيا، انا متأكد انه لم يكن ليسمح لشذاذ الآفاق ان يدخلوا من أراضيه لإستباحة ارض سوريا الحبيبة و يطيلوا أمد الحرب الكونية إلى الآن.

  5. جزاك الله أحسن الجزاء ياأخينا المسلم العزيز الصادق الطاهر
    على كل مواقفك المشرفة أنتم والرئيس الطيب أردوغان ونتمنى أن يزداد عدد الرجال الشرفاء المخلصين
    الطيبين مثلكم في الوطن العربي من المحيط إلى الخليج وفي العالم اﻹسﻻمي ككل وفي الختام أسأل الله العلي القدير أن يطول في عمر كل حاكم شريف غيور على آﻹسﻻم والمسلمين وعلى المقدسات الإسلامية
    وعلى رأسهم قضية فلسطين والقدس وجامع أﻷقصى الشريف
    والسلام من أخيكم العربي المسلم إبن تونس الخضراء

  6. الدول قاطبة تحكم من لصوص. لا يوجد دولة واحدة في العالم ليست محكومة من حفنة لصوص. كل ما في الأمر هو تعريف لص . كل يغني على ليلاه، بالأمس قام أردوغان بمثل هذه المناورات و تبعته القطعان العربية و الإسلامية إلى أن تبين انه و لغاية في نفس يعقوب يريد الهيمنة الاخونجية بقيادته و غزّى الارهابيين في سوريا و مصر و ليبيا. والان السيد مهاتير محمد بفعل الشيء ذاته و مجددا تُسبّح القطعان العربية و الإسلامية بحمده…

  7. هو ذا الحرّ هو ذا المسلم لا يتردّد في الحقّ و لا يتلعثم. أحييتنا أحياك الله و حيّاك. تحيّة إجلال من تونس. شكرا

  8. تحيه محبه واحترام الى حكيم المسلمين الرجل الصادق والشريف مهاتير محمد.

  9. اقله هذا الرجل لا تقيم بلاده علاقات مع اسرائيل، عكس بعض المجعجعين من الحكام الذين يدعون الاسلام الذين يهاجمون اسرائيل على رؤوس الاشهاد بينما هم مرتمين تحت اقدامها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here