مهاتير محمد يقدم استقالته لملك ماليزيا

كوالالمبور-الأناضول- قدم رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، الإثنين، استقالته من منصبة لملك البلاد.

جاء ذلك في تغريدة لموقع “ماليزيان إنسيت” المحليي، “بعث رئيس الوزراء رسالة استقالته إلى الملك، بعد يوم من الاضطرابات السياسية في ماليزيا”.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان مقتضب إن “مهاتير قدم استقالته إلى القصر الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم (05:00 تغ)”. دون مزيد من التفاصيل.

والسبت قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، إن أحزاب الائتلاف في الحكومة تركوا له حرية تحديد موعد استقالته من منصبه.

وأوضح مهاتير، في مؤتمر صحفي العاصمة الإدارية بوتراجايا، أن “الأحزاب اتفقت على أن يكون قرار تحديد موعد استقالتي من منصبي عائدا لي”.

وفي خطابه بعد فوزه في الانتخابات العامة في 9 أيار/ مايو 2018 ، قال رئيس الوزراء مهاتير محمد، إنه سيترك منصبه لأنور إبراهيم، بعد عامين تقريبًا وفقًا لقرار الائتلاف.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

11 تعليقات

  1. الى السيد جمال المغرب ولماذا لايستقيل ملك المغرب وملك ال سعود وباقي مشيخات العرب والاعراب كل همك الأسد لانه يدافع عن بلده أمام حلف مكون من ثمانين دوله قال يستقيل قال وبعدين يسلمها للبغدادي أو الجولاني لكي يسبوا النساء ويقطعوا رقاب الناس في الشوارع الفرق شاسع والمقارنة في غير محلها بين سورياء وماليزياء الا اذا كان قصدك ان يفسح المجال أما اسرائيل لكي تقيم الوحدة مع اخوانها في نجد والحجاز واقامه إسرئيل الكبرى سورياء تدافع عنكم جميعا ياامه الجهل.

  2. الى ااسيد جنال مغرب
    انت تضرب مثل في غير موقعه
    لان السيد مهاتير محمد وجد شخص جدير بثقة الشعب ومتفق عليه وهو السيد انور ابراهيم
    ام في سوريا فلمن تريد ان يتنازل الرئيس بشار الاسد ؟؟
    فهل يوجد شخص مثل انور ابراهيم في سوريا ومن يكون؟؟
    هل رياض حجاب مثلا
    ام جورج صبرا
    ام علوش
    ام برهان غليون
    ام المالح
    ام من ومن ومن؟؟

  3. الأخ ( جمال مغرب )

    أرجوا منك تعلم كتابة اللغة العربية
    وحاول أن تثقف نفسك فكرياً وأدبياً ..
    قبل أن تطرح رأيك ومقارنتك الغير منطقية
    ..
    مادا تكتب ماذا
    هدا تكتب هذا
    الرءيس تكتب الرئيس
    الان تكتب الآن
    استاد تكتب أستاذ
    ..
    عسى أن يوفقك الله لما فيه الخير
    .

  4. جمال من مغرب ؟؟؟ يكفينا العثماني و اخنوش ! مشكلتنا اننا ننسى مشاكلنا و عيوبنا . و نتدخل في امور غيرنا .

  5. ردا على السيد جمال مغرب
    وماذا عن إستقالة الملوك الأمراء العرب؟

  6. الخراب الدي تتحدث عنه في سوريا كان نتيجة ما يسميه الغافلين بالربيع العربي الادب كان وبالا علينا والذي استثنى الملكيات التي هي رمز الانبطاح والتبعية لمشروع التضامن العالمي الجديد الهادف لتفتيت المفتت لكي يبقى الكيان الصهيوني القوة الضاربة يكفي أن تعلم أن المفكر الفرنسي الصهيوني برنارد ليفي كان من المنظرين و المؤيدين لجموع الثوار في ليبيا وسوريا ، آسف لم يكونوا ثورات بل ثيران هوجاء وعمياء و مخترقة، للاسف الشديد استغلت الصهيونية بعد الحركات و من بينها حركة الإخوان المسلمين الذين اعرفهم امريكا بالنمودج التونسي حتى ظنوا أن بإمكانهم السير وراء وعودها ولكنهم خدلوا بعدما أدوا ما انيط لهم من دور وسحب البساط من تحت أرجلهم بعد أن دمرت سوريا ،وعادت الدولة العميقة في مصر في لمح البصر ولم يطل رموز نضام مبارك سوء في حين قتل الرئيس مرسي رحمه الله و حوسب على ما لم يحاسب عليه الفاسد مبارك، أما أن للإخوان أن يستفيقوا فابريطانيا وامريكا لا يسعون الا لماربهم .
    صمدت سوريا بفضل الله وبفضل المخلصين. لكن ليبيا دمرت ، ولازلت ادكر برنارد ليفي وهو يشد الهمم كما كان يفعل الشيخ القرضاوي سامحه الله لكي يسقطوا القدافي والكل يعلم لمادا أراد الغرب الإطاحة بالقدافي فهل كانت دول الخليج واحات للديموقراطية حتى تسلم من الربيع العربي أم أنها كانت مؤامرة اشترك فيها العربان بأموالهم واعلامهم . الان صحصح الحق ونعلم علم اليقين أنها كانت مؤامرة وان البوصلة و الفصل هو القضية الفلسطينية والعدو هم الصهاينة من والاهم فمن يرتمي في احضان الإسرائيلي عميل وخاءن حال الاعراب المطلعين و سوريا و ايران وفنزويلا حصن للمقاومة ، كفاكم جهلا وجهالة وإيران بلد مسلم وليس في السلام شيعة و سنة كفاكم تلاعبا بعقولنا

  7. يامغرب الجمال ماليزيا ملكية وسورية جمهورية هل لاحظت الفرق أم تشابه عليك البقر

  8. لو استقال الرئيس السوري لتغيرت خارطة الشرق الأوسط وتحكم بها جبهة النصرة وداعش ولربما قتل كل من هو مخالف للقاعدة ولداعش فمن يتمنى استقالة الأسد هو من موالين لأسرائيل ولال سعود ولكي يمهدوا الزحف المقدي لاسرائيل العظمى ولصفق اخوان المسلمين وحالقي الشوارب وذوي الذقون الطويلة والجلابيب القصيرة ولرأيت فقهاء قندهار وتورابوا هم حكام سوريا ولاحقا لبنان والعراق هكذا كانت الخطة المرسومة ولكن الملالي في طهران قد وقفوا لهم بالمرصاد لعدم سقوط الأسد. وانقلب السحر على الساحر فياليت مجاهدي النكاح ما أثموا وارتكبوا الجرائم التي يندي لها جبين كل سليم الفطرة

  9. مادا لو قارنت بين هدا الرءيس والرءيس الاسد لا علاقة لو استقال الرءيس السوري لما شهدنا سوريا مخربة الان ….احسنت يا استاد محمد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here