مهاتير محمد يدرس اقتراحات لبيع أو إدارة الخطوط الجوية الماليزية

 

 

كوالالمبور ـ (د ب أ)- قال رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد إن حكومته تدرس مقترحات تلقتها حول شركة الخطوط الجوية الماليزية.

وقال رئيس الوزراء للصحفيين بالقرب من كوالالمبور اليوم الثلاثاء إن المقترحات الأربعة كانت في معظمها من شركات محلية عرضت إما شراء حصة في الشركة أو إدارتها. ولم يذكر اسم الشركات التي أرسلت المقترحات، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج.

وأضاف مهاتير: “يجب أن نعثر على شركة تتمتع بالخبرة”.

وتدرس ماليزيا طرقا لتحسين شركة الخطوط الجوية المتعثرة. وطالب الصندوق السيادي لماليزيا، “خزانة ناسيونال بيرهاد”، المساهم الوحيد بالخطوط الجوية، شركة الطيران بوضع خطة استراتيجية في وقت سابق من العام الجاري، بعد أن ضخ الصندوق ستة مليارات رينجت (5ر1 مليار دولار) في الشركة لكي تصبح رابحة.

وكانت مجموعة “وستستار” و”جينتايو داناراسكا” الخاصتين ضمن مقدمي العروض لشراء حصة في شركة النقل أو إدارتها وفقا لما أفادت به صحيفة “إيدج” المحلية في وقت سابق، دون أن تذكر مصدر المعلومات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here