مهاتير محمد: نرفض استقبال سباحين إسرائيليين من “دولة مخادعة”

كوالالمبور/ عمر فاروق يلماز/ الأناضول – جدد رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، رفض بلاده استقبال الرياضيين الإسرائيليين داخل أراضيها، قائلا هؤلاء يأتون من دولة مخادعة، ونحن لا نحب المخادعين.

جاء ذلك في خطاب أمام تجمع شعبي بمنطقة كاميرون هايلاند  (وسط) قبل الانتخابات البرلمانية التكميلية التي ستجري، السبت، في المنطقة المذكورة.

وتطرق مهاتير، إلى قرار حظر بلاده مشاركة سباحين إسرائليين في بطولة العالم للسباحة، مؤكدا امتلاك ماليزيا حق فرض الحظر على مواطنين إسرائيلين.

وأضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن مواطني 5 دول مسلمة لا يمكنهم دخول بلاده .

واستطرد إذا كان ترامب يستطيع القيام بذلك، فلم لا أقوم أنا! بمنع دخول الإسرائيليين إلى ماليزيا.

وفي 16 من يناير/ كانون ثاني الماضي، أعلنت ماليزيا، أنها لن تستضيف أي فعاليات في المستقبل، تشمل إسرائيل أو ممثلين عنها، معتبرةً استضافة الرياضيين الإسرائيليين جريمة .

وتستضيف ماليزيا بطولة العالم للسباحة البارالمبية 2019، في الفترة من 29 يوليو/ تموز وحتى 4 أغسطس/ آب المقبلين.

والبطولة ستكون واحدة من الفعاليات التأهيلية للألعاب الأولمبية للمعاقين عام 2020، في العاصمة اليابانية طوكيو، والتي من المقرر أن يتنافس فيها أكثر من 600 رياضي من 70 دولة.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. أتحدى ان مهاتير سيصبح يوما ما من اكبر المطبلين لإسرائيل .

  2. عنا مثل في تونس في منطقة الجريد والمثل هو الدقلة دقلة والعليق عليق الله غالب

  3. القادة العظام مهاتير محمد ورحب طيب اردوغان وحسن نصرالله وخالد مشعل واسماعيل هنية ومن على شاكلتم.
    حبذا الحصول على وصفة من هؤلاء القادة للحكام المنبطحين أمام الصهاينة ليتعلموا كيف تكون القيادة والعزة.

  4. اطال الله عمر هذا القاءيد العظيم على مواقفه التي تعكس العزه و الأصالة و هذا ما نفتقده للأسف في كل القاده العرب الذين أراقوا ماء وجهنا في انبطاحهم وعمالتهم التي فاقت الخيال وكل الحدود ما عدا القله من القاده الوطنيين الذين ما زالوا متمسكين بالثوابت وساءيرين على درب العزه.

  5. النزاهة والكرامة والإعتداد بالنفس والحرية عمليا لا نظريا وبالشعارات هذه من صفات رجل الموقف مهاتير محمد . شكرا سيدي الرئيس على دفقة الدماء في عروقنا الجافة

  6. هكذا تكتسب العظمة والشموخ والكرامة ، وليس بالانبطاح وطأطأة الرأس وتنفيذ الاوامر العليا فتحية اجلال وتعظيم سلام لمهاتير محمد وتحية للام الذي حملته واماليزية التي احتضنته .

  7. مقتبس (نحن لا نحب المخادعين ….. وأضاف -مهاتير – أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال إن مواطني 5 دول مسلمة لا يمكنهم دخول بلاده .)
    هكذا يكون قادة الأمة ….وإلا فلا ……رحم الله امً انجبتك وأباً رباك يامهاتير محمد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here