من نصر الله الى عطا الله… ومن فرانسيس الى السديس… اسقاط صفقة القرن واجب فلسطيني عربي اسلامي مسيحي وانساني والبداية افشال “مزاد بيع فلسطين  ” في البحرين. 

 د. عبد الحي زلوم

من الغريب والمؤسف أيضاً ان نرى كيف يقبل البعض التعايش بل والتحالف مع اعداء الله من الصهاينة الغاصبين لاراضي يحتم الشرع الجهاد لاعادتها الى اصحابها وفي الوقت نفسه يبررون عدائهم الى إخوة لهم من المسلمين من مذهبٍ آخر .

 نحن بحاجة الى مؤمنيين ، مؤمنين بدينهم وانسايتهم وقوميتهم ووطنيتهم وقضيتهم . وهناك من هو مسلمٌ بشهادة الميلاد وهو ليس من الاسلام في شيء .

 {هناك نوعان من رجال الدين: علماء الدين  كنصر الله وعطا الله  وهناك علماء السلاطين  هؤلاء المأجورين لتطويع الدين لخدمة الشياطين . امثال هولاء من يبث الفرقة بين  المذاهب والطوائف  ليمكنوا السلطان من القيام بوظيفته  اللادينية واللاوطنية. انظروا كيف  حول  هولاء  حكما شرعيا لرؤية الهلال الى مهزلة سياسية ودينية .  رؤية الهلال ممكنة  فلكيا بعد مليون سنة والعلم نور ورؤيا يحث الاسلام طلبه ولو من الصين!. يقول عالم فلك من الكويت  أن 20 فلكي عربي من مختلف الدول العربية كانوا قد اصدروا بيانا من المركز الدولي لعلوم الفلك استحالة ظهور هلال شوال الاثنين وان الثلاثاء هو متمم رمضان و”ان اعلان العيد يوم  الثلاثاء هو جريمة.” وانا اقول ان بث الفرقة بين المذاهب والطوائف لاغراض سياسية هو جريمة كبرى.}

“دعنا نقارن ما يقوله مطران أرثوذكسي  فلسطيني مع ما يقوله بعض ما تم تسميتهم (بعلماء السنة)”.

في مقابلة للمطران عطالله حنا-  قناة الميادين 26/04/2019 كان هذا بعض ما قاله: عن صفقة القرن أجاب: “هذه الصفقة التي يتحدثون عنها هي صفقة الغاء وجود الشعب الفلسطيني وحقوق الشعب الفلسطيني . لا توجد هنالك قوة في هذا العالم لا ترامب ولا حلفاء ترامب قادرون على الغاء وجودنا . نحن موجودون على الارض وسنبقى كذلك ونحن متمسكون بحقوقنا ، متمسكون بثوابتنا ، متمسكون بالقدس ، متمسكون بحق العودة ، لا توجد هنالك قوة في العالم مهما بلغت جبروتها قادرة على شطب وجود فلسطين وعلى شطب حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة التي لاتنازل عنها اطلاقاً” .

  • وعن التطبيع أجاب المطران : “للاسف الشديد هناك بعض من العرب الذين انتقلوا من مرحلة التطبيع الى مرحلة الشراكة المباشرة في هذه المؤامرة و الصفقات وفي هذه المخططات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية وهؤلاء حقيقة يعملون على الريموت كنترول من البيت الابيض . هؤلاء يتلقون التعليمات من البيت الابيض… وهو  الذي يحمي عروشهم  ويسرق اموالهم لكي يغذي مشاريعه الاستعمارية في المنطقة العربية . نحن لا نراهن على هؤلاء المطبعين ولا نراهن على هؤلاء المتخاذلين ولا على هؤلاء المتآمرين على القضية الفلسطينية ولكننا نحن نراهن على الاحرار من ابناء امتنا العربية. “

  • وعن رأيه في خطاب السيد حسن نصر الله عن الجولان والذي جاء فيه السيد نصر الله:”ها ها هو (ترامب) اليوم يوجه ضربة قاضية، ليس قاسية، ضربة قاضية لما يسمى عملية السلام في المنطقة، القائمة على أساس الارض مقابل السلام. بعد (الاعتراف بسيادة الاحتلال (على  الجولان علينا ان نتوقع في اي وقت، في اي يوم، في اي ساعة ان يخرج ترامب على العالمين العربي والاسلامي ويعلن الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الضفة، الغربية…اذا كان يوجد بعد بقية حياء، بقية شرف، بقية ضمير، بقية شهامة في العالم العربي ولدى الدول العربية، ان تقوم قمه تونس بإعلان سحب المبادرة العربية للسلام التي قررتها في قمة بيروت عام 2002 عن الطاولة والعودة الى نقطة الصفر، هذا أضعف الإيمان، أبسط رد سياسي له قيمة سياسية ومعنوية. هذا الذي لم يقوموا به  وقت القدس أتت الجولان وستأتي الضفة الغربية .

 … والخيار الوحيد أمام الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة هو المقاومة والمقاومة والمقاومة”. اجاب المطران:”أولاً نحن نود ان نوجه التحية لسماحة السيد حسن نصر الله هذا الصوت الواضح  المعالم في كافة المراحل التاريخية وخاصة خلال السنوات الاخيرة، في هذه الحقبة المؤلمة و الحزينة من تاريخ امتنا العربية…لأن المؤامرة التي تتعرض لها سوريا انما هدفها فلسطين . هم يدمرون في سوريا ويدمرون في العراق ويستهدفون ليبيا ويستهدفون اليمن ويستهدفون الوطن العربي وعينهم على فلسطين . قبل عام اعلن ترامب من البيت الاسود بأن القدس هي عاصمة لاسرائيل واليوم يعلن ان الجولان هو تابع لاسرائيل لم يكن من الممكن أن يصل المدعو ترامب الى هذا المستوى من الوقاحة لولا هذا الواقع العربي المآساوي الذي وصلنا اليه. هو استغل حالة الخلل والضعف والترهل التي نحن قائمون فيها واعلن ما اعلنه حول القدس واعلن ما اعلنه حول الجولان.” واضاف المطران :  “مدينة القدس هي مدينة عربية فلسطينية قبل اعلان ترامب وستبقى كذلك بعد اعلان ترامب كما هو حال الجولان هو عربي سوري قبل اعلان ترامب وسيبقى كذلك بعد اعلان ترامب.”

“أليس ما يقوله سيادة المطران الارثوذكسي ابن قرية الرامة في الجليل شمال فلسطين  هو نفس ما يقوله السيد حسن نصر الله  في جنوب لبنان؟  ذلك لان كليهما مؤمنٌ بدينه وانسانيته ووطنيته وقضيته.”

 والان دعنا نقارن ما قاله عبد الرحمن السديس عن الولايات المتحدة وما قاله البابا فرانيسيس عنها: شيخ مشايخ الحرم المكي الشريف عبد الرحمن السديس  صرح اثناء زيارته لامريكا قبل شهور بأن الله قد خلق الولايات المتحدة والسعودية لاسعاد العالم .” خلق الله الولايات المتحدة لاسعاد العالم يا رجل؟… يا لطيف .

 لكن هذا ما يقوله  البابا فرانيسيس عن الولايات المتحدة وعن نظام عولمتها الظالم ونحن من اعظم ضحاياه .

في خطاب البابا فرانسيس بتاريخ 9/7/2015 في سانتا كروز ، بوليفيا أعلن البابا الحرب على النظام الرأسمالي المتوحش وعربته التي تقوده باسم العولمة وعن الدولة التي ترعاها وهي الولايات المتحدة ،فقال أن هذا النظام لم يعد يعمل وعلينا تغييره. وأضاف ان الرأسمالية المتوحشة قد احتكرت الاعلام فأسماه بالاستعمار الأيديولوجي لفرض انماطها الفكرية والاستهلاكية .

دعنا إذن نوجز ما جاء في هذا الخطاب:

تساءل البابا: “هل نحن نشعر أن هناك خطأ ما بحيث نجد مزارعين بلا أراضٍ يمتلكونها، وعمال بلا حقوق، وعائلات بلا مسكن ، وكرامة الناس والشعوب تداس بإستمرار؟

  • هل نجد خطأً ما في أن هناك حروب عديدة بلا معنى وحالات العنف قد وصلت إلى عقر دارنا ؟

  • هل نحن نعلم عن سوء إستعمال الموارد الطبيعية والأرض والماء والهواء بل والكائنات الحية والتي أصبحت مهددة بإستمرار؟ إذا كان الأمر كذلك ونجد أن هناك اخطاء وخطايا  ،”يقول البابا :” فنحن بحاجة إلى التغيير، بل نحن نريد التغيير بل أنا أصر أن نقولها بدون خوف وبأعلى صوت: نريد تغييراً حقيقياً في هيكلية النظام الحالي . إن النظام الحالي أصبح لا يطاق.   نحن بحاجة إلى تغيير النظام  على مستوى العالم حيث أن الترابط بين الشعوب في عصر العولمة  بحاجة إلى حلول عالمية.”!.

يقول البابا أنه لا يمتلك وصفة سحرية لكن الحل يجب إن يكون نابعاً من الجماهير والشعوب.  وأن هناك خطوطٌ عريضة يجب للنظام الجديد أن يتبعها . أول هذه الخطوط العريضة  يكمن في تغيير الاقتصاد الرأسمالي الحالي ليصبح المال في الاقتصاد الجديد في خدمة الشعب لا أن يكون الشعب في خدمة المال . وثاني هذه الخطوط أن يصبح مجتمعاً قائماً على العدل تتم المحافظة فيه على كرامة الانسان ويتم تأمين الجميع بحق التعليم والرعاية الصحية ..   وأما الخط الثالث فهو حق الشعوب في السيادة على  أوطانها . اليس ما قاله البابا هر ما يدعو له الاسلام وان عماد ديننا الاسلامي أن العدل هو اساس الملك ؟نحن بحاجة الى قادة مؤمنة بالله وبأن قوتها وشرعيتها تأتي من شعوبها لا من كوشنر ونتنياهو وترامب. عندها سيقلب ضعفنا وهواننا الى قوة وكرامة. انظروا كيف غيرت قيادة مؤمنة بالله ووطنها وقضيتها الشيعة في لبنان من طائفة مهمشة  الى قوة  ردعت كياناً لم تستطع ردعه 21 دولة عربية…من هنا البداية!

إذا اعلنت مصر انها لن تقبل ما  لا يقبله الفلسطينيون ، واذا  قال الاردن الشيء نفسه، واذا قال مؤتمر قمة مكة الشيئ نفسه، واذا قال اصحاب القضية الفلسطينيون كل الفلسطينيين لا لكوشنر وصفقته  ومزاد بيع فلسطين في البحرين  ، فالغاء ذلك المؤتمر المؤامرة وعدم حضوره اصبح واجبا وطنيا . أما من نافق  في القول  لاخداع شعوبهم  فهؤلاء لا يخدعون الا أنفسهم  وهم في الدنيا والاخرة لمن الخاسرين.وليتذكر من باع نفسه ووطنه ودينه للشيطان ودفع مال الله والامة لاعدائها فليتذكروا كبير مثل هولاء الضالين ان كبير امثالهم شاه ايران  لم تمنحه الولايات المتحدة حتى تأشيرة  دخول لاراضيها للعلاج من مرضه  بعد ان لفظه شعبه لمزبلة التاريخ.

مستشار ومؤلف وباحث

Print Friendly, PDF & Email

28 تعليقات

  1. عندما سيطر الصهاينة على مقدساتنا المقدسة في
    مكة المشرفة والقدس العزيز فقدنا البوصلة
    كل الشعوب تقدمت في كافة المجالات من علم ومعرفة
    حكام السعودية لم يتقنوا التكلم في اللغة العربية
    في اشرف بقعة من هذا العالم مهبط الوحي ورسالة رسول البشرية الذي خرجنا من الجاهلية الى نور الاسلام

  2. ____ بعض علماء البلاطات ما مقصرين .. فتاوى تحرم التعرض لليهود بالتجريح !!! … ترويج لمزيد التطبيع ؟؟؟
    .

  3. WHAT WE NEED IS JUST MILITARY DRASTIC ACTIONS…… PLEASE NO MORE LALIA ……. ACTION SPEAKS LOUDER THAN WORDS …..

  4. إلى المعلق فواز
    لا فرق بين كاثوليكي شريف أو أرثودكسي شريف أو بين سني شريف وشيعي شريف أو مؤمن شريف أو كافر شريف ، فكلنا في الهم شرق

  5. حزب الله لم يردع بل هولولو اعلاميا وخلقولو انتصارات ليجهزوه لدوره الحقيقي الذي يقوم به الان في قتل السوريين وهدم مدنهم

    بعد 30سنه فهمما لمذا انشيء حزب الله مثل عاده العرب داءما يفهمون بعد سنين طويله

  6. حسن نصرالله لم يطلق طلقه واحده على اليهود منذ 13سنه ولن يطلق
    حرب حسن نصرالله في الشرق في سوريا والعراق ضد المسلمين
    حسن نصرالله هو سيد مقاومه حريه الشعوب

    الان فهمنا سبب تضخيم انجازات حزب الله الى انتصارات مهوله كانت تجهيزا للدور الحقيقي وهو قتل المسلمين وهدم مدنهم في سوريا والعراق

  7. كان العرب قبل الاسلام قبائل متناحرة يغزو بعضها بعضا، وبعد ترك الاسلام، رجع المسلمون قبائل متناحرة يغزو بعضها بعضا. وهذا مصداقاً لقوله تعالى “مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَٰهٍ ۚ إِذًا لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَٰهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ” واذا كان هذا حال الالهة ” إِذًا لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَٰهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ” ستتقاتل ستتناحر وسيظلم بعضهم بعضا. فكيف بامةٍ بهااكثر من ستين فرعون “فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى” الا اذا كانوا (الفراعنة) اكثر وعياً مما هو موصوف في الآية ” وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ” ….. “سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ” …. ” إِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ”

  8. الى
    طلال اسماعيل Today at 8:18 pm (1 hour ago)
    عندما تكون رواتب بعض المفتين في بعض دول الخليج تفوق رواتب علماء الذرّة في أمريكا وأوربا واليابان , بل يتقاضى بعضهم مقابل فتوة واحدة أكثر ما بتقاضاه أي عالم لقاء حصوله على جائزة نوبل , والله أعلم .
    تعليقك رائع و شكرا لك
    و هل في أشد من المفتين و هم قتلو اكثر من اي قنبلة النووية .

  9. الى الاخ محمود الطحان
    بعد التحيه
    تعقيب على تعليقك الآتي
    .أما عن ندوة البحرين فعلي هذه الصفحات خبر وصور لرجال أعمال فلسطينيين يريدون المشاركه بورشة المنامة وللأسف الشديد من عائلة معروفة في مدينة الخليل..مدينة الرجال المخلصين لوطنهم والحريصين على قضيتهم وعلي رأسهم الدكتور عبد الحي زلوم أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية . و هل بيت لا يوجد فيه سلة زباله .مع تحياتي

  10. الى الاخ محمود الطحان
    بعد التحيه
    اذا كنت انت تعتبر عباس اب فلسطيني هامل و فاشل و مدمن على اسلو و يسئ الى أولاده هل تريد من أباء الدول العربية أن تكون مثله أو ترخيص هذه منطق مشكوك به . مع احترامي

  11. ____ كلام طلال إسماعيل معناه / أن ( صاروخ صوتي ) عربي واحد .. تكلفته أكبر من ترسانة صواريخ أمريكا و البابان و كوريا/ ش .. و كل حلف اوروبا .. صح

  12. عندما تكون رواتب بعض المفتين في بعض دول الخليج تفوق رواتب علماء الذرّة في أمريكا وأوربا واليابان , بل يتقاضى بعضهم مقابل فتوة واحدة أكثر ما بتقاضاه أي عالم لقاء حصوله على جائزة نوبل , والله أعلم .

  13. ان ما يريده الفلسطينييون المتربعين على عرش السلطة هو اقل من 20% من مساحة فلسطين هذا ان صدقوا والم يصدقوا فانهم لا يريدون شيئا سوى خيانة القضية وكسب المال ثمنا لها
    ما يريده الفلسطينيون الحقيقيون هو فلسطين كاملة وغير منقوصة اي 100% من مساحة فلسطين وكل حديث يجري في غير هذا السياق انما هو خطيئة وخيانة لفلسطين والقدس والوطن والدين والأمة

  14. كالعادة، مقال رائع للدكتور عبد الحي زلوم يستدعي العودة لمقال كنت كتبته منذ مدة بعنوان:
    انهم أهل الأمة والعروبة.. فلا تسمحوا باختطاف “السنة” أو أسرها في مذهب تمهيدا لـ “صفقة القرن”!

    كثير من النفط يفرح (بضم الياء وكسر الراء) قلب الرأسمالية وأنظمتها وأحلافها المتعسكرين في فسطاط الشر الصهيواعرويكي النيوعثماني وملاحقه وتوابعه وكافة الأدوات من خونجة وقاعدة ونصرة وداعش وأخواتهم والمشتقات الأخرى .. كثير من النفط ولتحزن قلوب الأمة باختطاف السنة ومذهبتها .. انها محاولات المتملقين الأشد كفرآ ونفاقآ استخدام النفط ونمط المجتمع الاستهلاكي لتجريد السنة من تعدديتها وتحجيمها وأسرها في مجرد مذهب أو حركة أوحزب أوتيار أو دويلة أو حتى دولة!
    انها محاولات لالغاء الآخر والأغيار بالغاء المساحات بين “الحلال” و”الحرام” .. انهم بهذا يتجاهلون مساحات “المباح” و”المستحب” و”المكروه” ويعملون على حرمان الأصول الفقهية من “القياس” و”الاجماع, والسعي اليه”! انهم يرفضون نسبية الرأي الانساني كما نظر (بالشدة على الظ) لذلك الشافعي: “رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي الخصم خطأ يحتمل الصواب” ..انهم يرفضون “غلبة الظن” كما أغلقوا “أبواب الترجيح” .. أطاحوا ب “المنزلة بين المنزلتين” و”يجوز الوجهان” و”الله أعلم”!
    ولم تكتف امريكا (والغرب بالمعية) بتركة “الستين الف شيخ ” يبكون “تحت قميص عثمان” فعمدت لمضاعفتهم وتعظيمهم ربما. الى ما يزيد على ستة ملايين شيخ ” يبكي تحت قميص عثمان وهو منصوب لهم، وقد ألبسوه” كافة منابر الأمة، لا “منبر دمشق ” وحسب.
    لن نقول ان جون فوستر دالاس منفردا هو من اخترع ذلك النوع الاعمى من الاسلام بحجة درء الشيوعية .. هذا النوع من الاسلام يفارق عبقرية النص وتفاعليتة .. هذا النوع من الاسلام ان هو الا نتاج ذلك التواطؤ الهائل بين العديد من رجال السياسة والعديد من رجال الدين لتدخل “داعش” في كل واحد منا فندخل نحن في التأويل التلمودي للنص وللتاريخ، ونتيه خارج ديناميكية الزمن .. الم يلطخ البائع الجوال فرنسوا هولاند مثلا بالتواطؤ مع السلطان التائه رجب طيب اردوغان ايديهما بالدم السوري لاغراض جيوبوليتيكية وبحثا عن الصفقات داخل طوفان الجثث الذي يجتاح كل الحدود ويحطم كل الاسوار، وكل ما هو خلاق وعبقري في المنطقة!
    التحريض المذهبي صنعتهم, وخلق الفتنة منهجهم، وتزييف الوعي صناعتهم. وتتجلى اليوم قدراتهم هذه في التحريض على صراع داخل المنطقة استنفارا لشتى الانتمائات الديموغرافية والاثنية وإلدينية والمذهبية والثقافية والفكرية الأمر الذي يستدعي مرحلة من الفوضى السياسية تعهد واشنطن لاسرائيل بادارتها توطئة لصفقة القرن – وسيلة اسرائيل الى “الوطن البديل”!
    وها هي دراسة صادرة مؤخراً عن مركز أبحاث الأمن القوميّ الإسرائيليّ – كما جاء في صحيفة “رأي اليوم” بعددها الصادر في July 6, 2018 – تخلص الى إنّ الفرصة الآن أصبحت تاريخيّةً لعزل القضية الفلسطينيّة عن مسارها العربي عبر تعزيز التعاون مع الدول المُصنفّة وفق المُعجم الصهيونيّ بالدول السُنيّة المُعتدلة، التي أصبحت ترى أنّ هناك تهديدات على مصالحها الخاصة أهّم من الصراع الفلسطينيّ- الإسرائيليّ، وأنّ هذه التهديدات على الدول المذكورة هي نفس التهديدات التي تُواجه دولة الاحتلال. وشدّدّ موشيه يعلون، وزير الأمن الإسرائيليّ السابق، في الدراسة عينها على أنّ دور إيران كزعيم لما أسماه بـ”المحور الراديكاليّ” الذي يعمل بدونٍ كللٍ لتقويض الأنظمة السُنيّة، وتقسيم العالم العربي ككلّ، مُشيرًا إلى أنّ الحرب الأهلية في سوريّة واليمن هي صورة مصغرة للتوترات والصراعات الإقليمية من أجل السيطرة، وفق تعبيره.
    فهل يفوز هؤلاء المتملقون الأشد كفرآ ونفاقآ؟!
    أكرر اعتذاري من ابن خلدون والكواكبي مؤكدة هزيمة هؤلاء ف “أنى تكون مصلحة الأمة، فهناك شرع الله” كما علمنا ابن حنبل!
    فيا قوم اعقلوا، وتعالوا ليوم مرحمة وكلمة سواء وقولوا هيهات منا الفتنة – فهي أشد من القتل، بل هي وسيلته!

    ديانا فاخوري
    كاتبة عربية اردنية

  15. يامحمود الطحان اختصر
    واعلم ان ال سعود هم سبب نكبة فلسطين منذ الازل

  16. صفقة القرن ! على أساس أن صفقات كامب ديفيد و أوسلو و وادي عربة من جزء عمَّ !!!

  17. كلمة ما يقبله الفلسطينيون كلمة ” ملغومة ” بكرا بيجي ” دحلان ” وبصير هيك بدهم الفلسطينيون !
    عندما اختار الفلسطينيون الثورة هل ساندوهم وساعدوهم ام تآمروا عليهم
    النظام العربي الرسمي وجد لاسقاط فلسطين
    ولو نظرنا الآن الى الوضع في العالم العربي لرأيناه بصورة اوضح
    فالوطن والمواطن غير مهمين المهم رأس النظام. واذا سقط رأس النظام اوجد العسكر نفس النظام بصورة اكثر توحشا
    فلا الفلسطيني بشكل خاص ولا العربي بشكل عام له صوت حقيقي ومسموع
    اما الوطن فهو اول ما يباع وهو اول ما يستهلك من المنتفعين
    الوطن يبحث عن الحرية فوق التراب وتحت التراب ويرسخون في اذهاننا ان المواطن هو عدو الوطن

  18. أحسنت والله الرب واحد والضمير واحد والنتيجة تكون واحدة من نصر الله الى عطا الله وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي

  19. دكتورنا العزيز ترامب م ب س ، م ب ذ النتن كوشنر والعبيد التبع أيامهم معدودة ، انهم في انحدار لا في ارتفاع لذللك نراهم يتخبطون، الدولار الي انحدار وقوة امريكا معه، هذه نهاية الطريق لهم وليس بدايتها، ليس علينا سوى الثبات. وهم يستنطقون كل قوتهم.
    جيش المرتزقة الأمريكي لن يحميهم، المرتزقة الذين يشترونها من كل حدب وصوب لن تؤخر نهايتهم.
    القدس ستحرر، الجولان سيستعاد وونهاية الصهاينة العرب والعجم تسير بكل قوة

  20. ____ لما يتعلق الأمر بالقدس ، نحن لا نفهم في ’’ الألوان ’’ الدينية أو السياسية / يا كحلة .. يا بيضاء ، و بس . لذلك سنواصل توجيه اللعنة على المتآمين و نقول مرة أخرى / إن حرفة ’’ الدلالين ’’ عمرها أقدم من عمر الرذيلة .

  21. في البدايه أود أن أشكر الدكتور عبد الحي أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية علي رده على ملاحظتي في مقاله السابق وهو شىء أعتز وأفتخر به وكل عام وانت بالف خير وسعاده
    حين تم إحراق المسجد الأقصى المبارك عام69تم عقد قمه اسلاميه وتم إنشاء منظمة التعاون الإسلامي ووضعوا في تلك القمه خطه لتحرير الأقصي المبارك من الصهاينة!!!
    وبعد خمسون عاماً علي هذه القمه الاسلاميه منح معتوه البيت الأبيض القدس عاصمه موحده ابديه للكيان الصهيوني…ولم يتنادي الزعماء العرب جميعهم إلي عقد جلسه مندوبي الجامعة العربية المشلوله أصلا!!!
    هذا يذكرني بما قاله الدكتور علي الوردي حين دخلت القوات البريطانية إلي بغداد عام1917يقول الدكتور الوردي أن أهل بغداد أطلقوا علي تلك المرحلة من إحتلال بغداد (عهد السقوط) واطلقوا علي جميع المواليد في تلك الفتره الزمنيه (أولاد السقوط) !!!
    نحن الآن نعيش مرحلة السقوط بهزائمنا وانكسارنا وتامرنا علي بعضنا البعض وتنازلاتنا للعدو الاسرائيلي..وتغيير مصطلح العدو الاستراتيجي إلي الحليف الاستراتيجي!!!وبدلا عن خطة تحرير القدس التي وضعها قادة الدول العربيه والإسلامية عام69 هانحن نشاهد علي أرض الواقع تهويد القدس وليس تحريرها!!!
    إنهيار العالم العربي بدأ بزيارة الرئيس المؤمن أنور السادات إلي الكيان الغاصب..خروج مصر أكبر دولة عربية من المواجهة كانت البدايه..تبعتها منظمة التحرير الفلسطينية باتفاق أوسلو التآمري علي القضيه الفلسطينيه والشعب الفلسطيني بأكمله من أجل ديناصورات أوسلو كما سماهم دكتورنا العزيز عبد الحي زلوم في مقال سابق من أجل مناصب فارغه من كل معانيها..فخامة..ومعالي..وسعادة..وهم من فخامته إلي جنرالاته يعملون تحت بساطير الإحتلال كما قال كبيرهم…وتحول ثوار الأمس إلي بنشرجيه يقومون باصلاح إطار سياره عسكريه صهيونيه ربما كانت في طريقها لاعتقال مقاوم شريف!!!
    سوف أطرح عليكم جميعاً سؤالي هو هل كانت هناك دوله عربيه واحده تطبع مع إسرائيل سواء سرا أو علانيه قبل اوسلو؟؟؟لا أظن ذلك أبدا لكن الجميع تجرأ على التطبيع علنا وتحت الطاولة لأنهم يشاهدون مايسمي بالسلطة الفلسطينية تقوم بأعمال الحراسه والسهر علي أمن واستقرار المستوطنات الإسرائيلية في الضفه الغربيه!!!, ماذا نطلب منهم أن يكونوا فلسطينيين أكثر من الرئيس محمود عباس المسمي رئيس الشعب الفلسطيني!!!
    أصبحنا في زمن السقوط نسمع بعض الموتورين المتصهينين ينبحون بالقول إن القدس هي من حق اليهود ولا تربطهم بأي صله بالفلسطينيين..ويشكك بالعهده العمريه!!!؟؟؟وهنالك الكثيرين ممن تصهينوا لكسب رضا ترامب ونتنياهو وكوشنر وغرينبلانت وفريدمان..ولم يحسبوا أي حساب يوم لقاء ربهم..باعوا اخرتهم بدنياهم الفانيه..باعوا كرامتهم وانسانيتهم وانتماؤهم لعروبتهم من أجل ترامب…
    رئيس الكنيست الاسرائيلي السابق إبراهام بورغ وهو نجل يوسف بورغ أحد مؤسسي دولة الكيان شبه اسرائيل بقلعه تختنق بتحصيناتها ودروعها وأن المجتمع الإسرائيلي يفترسه الذعر.. وأنه مجتمع يعيش بشعور أن العالم بأسره ينفر منهم..بورغ ليس الوحيد الذي يقول أكثر من ذلك هناك المؤرخين الجدد يكشفون جميع عورات اسرائيل رغم كل ذلك هنالك دولا عربية للأسف بدأت تنسج علاقات التعاون مع إسرائيل ظنا أن أطماع اسرائيل هي فقط فلسطين..اطماعهم كبيره جدا وفلسطين هي نقطة انطلاق لهذه الأطماع..
    القس هول ليندسي في the last great planet Earth يقول لم يتبقي سوي حدث واحد لاكتمال المشهد العظيم حسب إعتقاد المسيحيين الصهاينة وهو بناء الهيكل المزعوم علي أنقاض المسجد الأقصى المبارك أولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين…فهل سيختلف المشهد في حالة هدم المسجد الأقصى المبارك أم أن ردة الفعل ستكون كما كانت حين أهداها ترامب لإسرائيل عاصمه موحده ابديه للكيان الصهيوني؟؟؟
    أما عن ندوة البحرين فعلي هذه الصفحات خبر وصور لرجال أعمال فلسطينيين يريدون المشاركه بورشة المنامة وللأسف الشديد من عائلة معروفة في مدينة الخليل..مدينة الرجال المخلصين لوطنهم والحريصين على قضيتهم وعلي رأسهم الدكتور عبد الحي زلوم أطال الله في عمره ومتعه بالصحة والعافية

  22. ____ ’’ علماء السلاطين ’’’ عارفين .. فاهمين .. شايفين … لكنهم ( مأجورين )) _ تحتها خط _ و لذلك تنطبق عليهم نظرية العالم طومسون ’’ thompson ’’ التي يتحدث فيها عن ظامرة ’’ التعامي ’’ و لا ضرورة لشرح المصطلح .
    .

  23. ما تزال ايها الكاتب المتميز و الاستاذ المعلم توقظ النيام من ابناء شعبنا و تقرع رؤوس الخونة الفارغة بمطرقة الحقيقة. سلمت يدك. لقد اسس حزب الله وعياً جماهيريا جديداً في الشارع العربي و هذا احد مشاكل الصهاينة في فلسطين و عير العالم. لقد كان الانكسار النفسي و الشعور بالمهانة و استحالة الحل من وسائل امريكا و اسرائيل لامتلاك العالم العربي. لكن حزب الله عير ذلك كله.

  24. افضل ما قاله السيد عطا الله للميادين ( نحن سلمنا مفاتيح القدس لسيدنا عمر بن الخطاب ، فكيف تسلم للصهاينة من طرف الارذال ).

  25. ____ .. من نواكشوط إلى البصرة لا يتبصرون ؟؟؟ … حتى رؤية الهلال .. بنظرة أمريكية !!!

  26. وقال الرئيس المكسيكي:
    ان اهم اسباب ما وصل اليه المكسيك من تدهور اقتصادي واجتماعي هو قربنا من امريكا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here