من سرطان “شيريهان” إلى فيروس “روبي” “والصاوي” .. نجوم حاول المرض سرقتهم و”فشل”

9998514649 

رام الله – راي اليوم :

لا يُوجد إنسان معصوم من “المرض” , ولكن حين يتعرض نجوم الفن له فإن الأمر مُختلف , حيث لا يقتصر مرض هؤلاء الفنانين اللذين قدموا أعمالهم لإمتاع المُشاهد على عائلتهم فقط , بل يتأثر به جمهورهم العريض .

وفي الآونة الأخيرة تعرض عدد من نجوم الفن العربي لعدة أمراض مابين خطيرة أو إصابة ووعكة خفيفة, بعضهم توفاه الله والبعض نجى بأعجوبة .

دنيا الوطن  : –  تُلقي الضوء على فنانين بعضهم صارع المرض وبعضهم لا يزال يُصارعه.

النجمة الاستعراضيّة شيريهان : عانت من سرطان الغدد اللعابية الذي يعد أشرس وأندر أنواع السرطانات ولا يصيب عادة إلا واحد من 10 ملايين من البشر و أثّر في وجهها بشكل كبير؛ لذا، فهي في كلّ لقاءاتها تحرص على التصوير من زاوية واحدة فقط، حتّى لا يظهر في الصورة خدّها المريض.

تم علاجها في معهد “جوستاف” أيضا ومازالت تحت الرعاية .

ميرنا المهندس : أجرت عدة عمليات بعد اكتشافها أنها أصيبت بسرطان القولون، وأجرت عدة عمليات جراحية لاستئصال الجزء المصاب على عدة مرات.. لكنها تعرضت للمعاناة كثيرة حتى تم استئصال القولون كاملا واستبداله بأمعاء صناعية في لندن مؤخرا.

سمية الألفي: تردد إصابتها بمرض السرطان ولكنها أنكرت ذلك وأكدت أن التشخيص أظهر مرضها على أنه التهابات في القولون.

محمود ياسين : الذي تم علاجه على نفقة الدولة في أمريكا بسبب عملية تغيير شرايين والذي مازال متأثرا بتلك العملية والتي أبعدته عن ممارسة نشاطه المسرحي الذي يحتاج إلى جهد مضني.

نجلاء فتحي: عانت من أمراض القلب و تخوفت من عملية في قلبها واكتفت بإجراء عملية قسطرة في فرنسا للاطمئنان على قلبها العليل.

فاروق الفيشاوي:ذكرت بعض الوسائل الإعلامية أنه يعاني مشاكل وأمراض في الكبد أيضا ولكنه يتكتم على الموضوع وكذلك خضع لعملية جراحية خطيرة على العمود الفقري في بلجيكا 

محمود عبد العزيز : أجرى عملية جراحية خطيرة في البنكرياس وهي عملية نادرة جدا

نبيلة عبيد : تعاني منذ سنوات طويلة بآلام حادة في المعدة، مما حرمها من معظم المأكولات التي تعشقها، كما اعترفت نبيلة بأنها مصابة بالقولون، وأنها أجرت قبل عامين عملية جراحية على عصب معصم يدها اليمنى لشعورها بآلام حادة فيه.

عمرو دياب : أجرى عملية صعبة مؤخرا تكتم أسرارها.

النجمة يسرا : تعرضت لعملية إجهاض لجنين كانت تحمله في أحشاءها من زوجها الأول، كما تعرضت أيضا لاحتباس في الصوت أثناء تصويرها لفيلم “رسالة إلى الوالي” أمام عادل إمام.

محمود قابيل : سافر إلى أمريكا لإجراء عملية جراحية في الركبة بعد أن أصبح يسير على عكاز بسبب آلامها المبرحة التي يعاني منها في الفترة الأخيرة

روبي : اكتشفت أنها مصابة بفيروس التهاب الكبد من درجة “سي”.

كريم عبد العزيز : أصيب بـ8 جلطات مرة واحدة في الرئة وسافر للعلاج إلى لندن.

أحمد حلمي : أصيب بورم سرطاني في ظهره وسافر للعلاج في أمريكا , وكشف مرضه مرض زوجته الممثلة منى زكي والتي أصيبت بفيروس نادر في الدم أثناء حملها ولكنهما عادا إلى مصر بعد رحلة علاج طويلة في أمريكا .

سعد الصغير: أصيب بـ” البلهارسيا “، وهذا المرض هو السبب المباشر وراء إصابة الصغير بالقيء الدموي، والنزيف الحاد الذي عانى منه الفنان منذ فترة قصيرة .وأكدت مصادر طبية أن مرض البلهارسيا كانت قد أصابت القولون والكبد بشكل خاص

ماهر عصام: تعرض لانفجار بشريان المخ ويتواجد الفنان في الوقت الحالي بغرفة الرعاية المركزة، حيث بقي في غيبوبة لمدة أسبوع ولا يزال يتلقى العلاج .

خالد الصاوي: أعلن عن إصابته بفيروس الكبد القاتل والمعروف باسم “فيروس سي”، مؤكداً أنه اكتشف إصابته بالمرض مؤخرا.

نور الشريف: حقيقة مرض الفنان، وهو مرض يتسبب بتجمع المياه على الرئة نتيجة ارتفاع شديد في ضغط الدم، وفي البداية تم تشخيص المرض بشكل خاطئ، بعد أن أصيب بإغمائه في شهر سبتمبر الماضي، نقل على أثرها إلى إحدى المستشفيات المصرية، حتى اكتشف حقيقة مرضه أثناء وجوده مع ابنته في لندن في رحلة علاجها من مرض نادر بالطحال.. ولأن المرض يتجدد كل 3 أشهر، اضطر إلى التردد بصفة دورية على إحدى مستشفيات لندن لسحب الماء من الرئة حتى يتسنى له الحياة.

عمر حجو : تعرض إلى أزمة صحيَّة طارئة أدخل على إثرها إلى مشفى الباسل في مدينة طرطوس بسوريا ، حيث أجريت له عملية جراحيَّة ناجحة، وحالته الآن مطمئنة .

جورج وسوف : في عام 2000 تعرض الفنان جورج وسوف لوعكة صحية خطيرة إثر إصابته بمرض نادر في وركه، تكفل حينها الأمير السعودي الوليد بن طلال بعلاجه حيث قام بإجراء عملية جراحية هي الأولى من نوعها على مستوى العالم في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة، لكنه تعرض لوعكة صحية أخرى في أكتوبر 2011م حيث أُصيب بجلطة دماغية أدت إلى شلل نصفى بالجهة اليسرى من جسده.

وليد توفيق: نقل إلى أحد مستشفيات مدينة كان الفرنسية, لتلقي العلاج إثر إصابته في زلة قدم, تسببت بضرر مباشر لعظم في وركه.

مارسيل خليفة : تلقى العلاج في مستشفى خاص في طنجة نتيجة مضاعفات صحية خطيرة لم تُعلم على وجه الدقة هل هي بسبب تسمم غذائي أم أزمة قلبية .

شهد الكويتية : توقف قلبها أثناء ولادة طفلها الأول ثم دخلت في غيبوبة , وهي تعاني من كهرباء زائدة في القلب، وتعاني من عدم استقرار حالتها الصحية، أما ابنها يعاني من نزيف في المخ بعدما تأثر بإغماء والدته أثناء الولادة.” دنيا الوطن “

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here