من سترسل دمشق سفيرا لعمان ؟.. السؤال الاهم لتعيين الخطوة الاردنية التالية دبلوماسيا

 عمان- رأي اليوم

ابلغ مصدر رسمي اردني  بأن خطوة عمان في تعيين مستشار دبلوماسي يتولى مهمة القائم بالأعمال في السفارة الاردنية في دمشق تمهيدا ويمكنها ان تجهز لتعيين وإرسال طاقم دبلوماسي كامل.

 واشار المصدر نفسه وهو يوضح لرأي اليوم بان الخطوة التالية وهي تسمية وتعيين سفير جديد للمملكة في سورية ستدرس في وقت لاحق وفي ظل تفاعل الجانب السوري مع الخطوة الأردنية .

 واعتبر بان الشخصية التي ستختارها دمشق لاحقا في موقع سفير لسورية في عمان من العناصر التي ستكون مؤثرة في تحديدا ما إذا كانت عمان ستعين سفيرا وهويته وهي مسألة تعني بأن الاردن حذر ومتحفظ من اي سيناريو تختار فيه دمشق شخصية مستفزة او غير مرغوبة في الاردن مثل الجنرال بهجت سليمان السفير السابق الذي طلب منه مغادرة الاردن.

في مقايسات الدبلوماسية الاردنية تعاون الخارجية السورية مع القائم بالأعمال الجديد الذي سيرسل إلى دمشق الاسبوع المقبل من العناصر التقييمية ايضا وسيتم  إرسال طاقم دبلوماسي بالتدريج.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here