من أوروبا… الجبير يطالب قطر مجددا بتغيير سلوكها

لندن- متابعات: وجه وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، رسالة لدولة قطر كشف فيها أبرز أسباب الخلاف معها.

وقال الجبير، خلال كلمة مهمة أمام لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، “إن قطر تدعم تمويل جماعات متطرفة مثل تنظيم حزب الله، وإن لدينا مشاكل مع قطر لأنها تتدخل في شؤوننا، وإن وسائل إعلامها هي منار لترويج خطاب الكراهية “، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، “إن على الإخوة القطريين تغيير سلوكهم، وإن المملكة عملت على الحفاظ قدر الإمكان على سير أداء مجلس التعاون الخليجي”.

وفي وقت سابق ردت قطر على مطالبة الجبير لها بتغيير سلوكها عبر وزراة خارجيتها، حيث قالت، “إذا كانت المسألة مبنية على الاحترام فأهلا وسهلا وإذا كانت المسألة مبنية على الإملاءات فلكم دينكم ولي دين”.

وفي 5 يونيو/ حزيران من العام 2017 قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر وفرضت عليها حصارا بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. بعد جملة بشار الأسد يجب أن يرحل سلما أو حربا الان اخترع جملة جديدة قطر يجب أن تغيير سلوكها اشفق على هذا الرجل ولي أمره حوله إلى الاضحوكة عبرالعالم هما بي يغيرون سياستهم الجبير هو يلبسها في الاخير

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here