منفذ الاعتداء الاكثر دموية على مسجد في كيبيك في 2017 يستأنف الحكم  بالسجن 40 عاما بعد إدانته بقتل ستة مصلين

مونتريال (أ ف ب) – استأنف كندي حكم عليه بالسجن 40 عاما إثر إدانته بقتل ستة مصلين في مسجد في كيبيك عام 2017 الحكم الصادر بحقه، وفق ما ذكرت تقارير محلية الجمعة.

ودين الكسندر بيسونيت في 8 شباط/فبراير بالسجن المؤبد دون إمكانية طلب الإفراج المشروط، في الاعتداء الأكثر دموية على مسجد في دولة غربية.

في 29 كانون الثاني/يناير 2017 أطلق بيسونيت النار على نحو 40 رجلا و4 أطفال بعد الصلاة في القاعة الكبرى بالطابق الأرضي للمسجد مما أدى إلى مقتل ستة رجال وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة.

وقال محامو بيسونيت في طلب الاستئناف المقدم في محكمة كيبيك إن القاضي فرنسوا هويو فرض “عقوبة غير قانونية وغير منطقية … في قرار السجن 40 عاما قبل أن يحق له (بيسونيت) التقدم بطلب للإفراج المشروط” وفق إذاعة راديو-كندا العامة.

واعتبر رئيس المركز الإسلامي بوفلجة بن عبد الله الحكم الذي يمنع بيسونيت من التقدم بطلب للإفراج المشروط قبل بلوغه 67 عاما، متساهلا جدا.

وكانت النيابة العامة قد طالبت بأن تكون مدة السجن 150 عاما، لكن القاضي هويو اعتبر الطلب “غير منطقي” وغير دستوري.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here