منع سفر الليبيات دون محرم

PASSEPORT

القاهرة – (د ب أ) – قال مسؤول المكتب الإعلامي لرئاسة أركان الجيش الليبي، سراج المجبري، اليوم الأحد، إن قرار منع المرأة الليبية من السفر دون محرم “صحيح”.

وأوضح المجبري لموقع “بوابة الوسط” الإخباري الليبي أن الحاكم العسكري للمنطقة الممتدة ما بين بن جواد غربا ومدينة درنة شرقا اللواء عبدالرازق الناظوري “أصدر قرارا بمنع أي امرأة ليبية دون سن الـ 60 من السفر ما لم يكن معها محرم”.

وأكد معاون رئيس رقابة جوازات مطار الأبرق الدولي النقيب منير الهرام، أمس السبت، أن المطار بدأ تنفيذ قرار الحاكم العسكري بمنع المرأة الليبية من السفر دون محرم.

وقال الهرام، في اتصال هاتفي مع “بوابة الوسط” إن إدارة المطار تسلمت تعليمات صادرة عن الحاكم العسكري القاضية بمنع سفر أي امرأة ليبية ما لم يكن معها محرم، مضيفًا أن المطار شرع في تنفيذ التعليمات.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. العرب لما ما بطلع بأيدهم اشي بقرروا يتشاطروا عالنسوان! ليبيا أصبحت تصنف كدوله فاشله أليس هنالك أمور اهم من حرية النساء بالسفر؟

  2. تضييق على حرية البشر وإذا كان القرار تخوفا من سفر بعض النساء للإنضمام للإرهابيين كمجاهدات نكاح فهذا القرار قد ألحق الضرر بمن لا علاقة لها بهذا الأمر وكان من الممكن وضع ضوابط معينه لسفر النساء ليس من بينها المنع المطلق
    مع احترامي وتقديري للسيدات العربيات الليبيات وكافة نساء العرب

  3. أجمل أنواع الثورات تلك التي حصلت في ليبيا! صدقا يجب أن تدرس (بضم التاء)!

  4. ستقوم القيامة الغربية وغيرها على هذا القرار .وسيتباكون عن حقوق وحرية المراة الليبية .ويتجاهلون المجازر اليومية والبحث اليومي عن الخبز والماء والكهرباء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here