منظومة سلاح تركية حديثة متخصصة بالصناعات العسكرية والإلكترونية تحط الرحال في صحراء قطر

 

أنقرة/ غوكسل يلدريم/ الأناضول: أجرت شركة “أسيلسان” التركية المتخصصة بالصناعات العسكرية والإلكترونية، الاختبار الأول لمنظومة سلاح “صرب – ظفر”، الذي يعدّ واحدًا من أحدث منتجاتها، وذلك وسط صحراء دولة قطر.

ومنظومة سلاح “صرب – ظفر”، تنتمي إلى مجموعة منتجات نظام الأسلحة ذات خاصية التحكّم عن بعد لدى “أسيلسان”، وقد خضعت مؤخرًا لاختبارات مكثفة على يد الجيش في قطر.

وجرى تطوير المنظومة من قبل الشركة التركية البارزة، في إطارالاهتمام الذي أبداه المستخدمون في تركيا ودول أخرى حول العالم، وبهدف تلبية الاحتياجات التشغيلية اللازمة.

واستكملت المنظومة اختبارات الإطلاق بنجاح في ظروف الصحارى، بعد تركيبها على مركبة “يوروك” القتالية التي تم تطويرها من قبل شركة “نورول ماكينة” التركية.

ومن أهم ميزات المنظومة، قدرتها على تلقيم الذخيرة من داخل المركبة القتالية دون الحاجة لخروج العناصر، فضلًا عن تصميمها الذي ينعكس إيجابًا على المركبة خلال العمليات داخل المناطق المأهولة.

وتتيح المنظومة إمكانية التحكم والمراقبة عن بُعد وتحديد الأهداف بطريقة أوتوماتيكية وتحييد الأهداف المتحركة، إلى جانب ضمانها حماية العناصر العسكرية على مستويات عالية.

وقامت “أسيلسان” بتزويد منظومة سلاح “صرب – ظفر” بآلية قياس المسافات ووضع العلامات على الأهداف عبر الليزر.

ويُتوقع أن تكون الاختيارات الميدانية للمنظومة في قطر، مرجعًا مهمًا من أجل عقود البيع الكبيرة التي تهدف الشركة لتوقعها في تركيا والخارج.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. لولا الوجود العسكري التركي في قطر لكانت السعودية قد غزتها فور أزمة جوان 2017 واحتلتها، تركيا هي التي حمتها، فعن أي” استعمار” تركي تتحدثون؟ قطر إخوانية أفضل من قطر وهابية سلفية.

  2. حينما يكون جيرانك خونه قتله مارقين لابد من التحالف مع اي دوله . قطر دوله صغيره جدا من ناحيه المساحه والسكان وكان من الطبيعي أن أقف الي جوار من وقف معها خلال الحصار ، المتصله هي كيف انقلب السحر علي الساحر . الشي المعيب أن جميع الدول العربيه مجتمعه لم تصنع اي سلاح لحمايتها وبكل حقد علي تركيا البلد الغير نفطي أن لا أخذوا حذوه والمفارقة هنا فقط القياده الصالحه

  3. من الملاحظ ان التعليقات تنم عن حقد دفين لدولة قطر والاتراك معا وفى الحقيقة قطر لم تتحول الى مستعمرة تركية أو تم احتلال دولة قطر من الاتراك حسب السادة المعلقين وانما هى سياسات حماية تتخذها دولة قطر الصغيرة نسبيا مقارنة مع جيرانها الاكبر منها عددا فى السكان وهى جلب دولة أسلامية سنية كبرى لها وزنها الاقليمى لحماية النظام بدولة قطر فقط لاغير !!! وهو وضع تم أتخاذة فى العام 1992 عندما كانت العلاقات مع قطر والسعودية وايران فى أسواء حالتها وكان لدى القيادة القطرية فى حينها “الشيخ حمد بن خليفة أل ثانى ولى العهد” انطباع ان دولة السعودية وايران يريدان الانقضاض على دولة قطر وتدمير نظام الحكم بها !!! ومن ثم انبرى ذهن وعقلية الشيخ حمد بن خليفة أل ثانى الى التعاون مع الصهاينة لمجابهة خطر السعودية وايران معا ولكن اتضح للشيخ حمد بن خليفة أل ثانى بعد فترة أن الاستعانة بأسرائيل ضد السعودية وايران ليس الحل الامثل وهو كالمستجير من الرمضاء بالنار وحاليا تم الاستعانة بالاتراك لحماية نظام الحكم بدولة قطر من عبث الاخوة الاعداء العرب بالمنطقة.

  4. قطر تحولت إلى مستعمرة تركية يمارس فيها العثمانيون الجدد ما برع فيه اجدادهم ،مص مقدرات الشعب ونهبها.

  5. تحية للاخوة الاتراك و مزيدا من التقدم و الازدهار انشاء الله

  6. احتلال ارض عربية من قبل الاتراك الحاقدين يدل على ان الحرب بين ابناء الجزيرة العربية والاتراك قادمة لا محالة وساحة المعركة قطر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here