منظمو مونديال 2022 في قطر يحققون في وفاة كوكس بالتعاون مع عائلته

الدوحة- (د ب أ): كلفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالاتفاق مع عائلة العامل البريطاني زاك كوكس، روبرت أكينهيد القاضي السابق في المحكمة العليا بالمملكة المتحدة لإجراء تحقيق مستقل في الحادث المؤسف الذي وقع باستاد خليفة الدولي في كانون ثان/ يناير 2017 وأدى لوفاة كوكس.

وكانت وسائل إعلام أجنبية وعربية أشارت إلى الحادث وبدء اللجنة العليا للمشاريع والإرث تحقيقا بهذا الشأن بالتعاون مع أسرة كوكس.

وردا على استفسار من وكالة الأنباء الألمانية بشأن هذا التحقيق، أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في بيان لها، أن التحقيق الذي يجريه أكينهيد جاء بعد طلب من عائلة كوكس بإجراء تحقيق مستقل جديد، وأن اللجنة العليا وافقت على هذا الطلب مع الاتفاق وعائلة كوكس على أن تكشف العائلة فيما بعد عن نتائج التحقيق بمجرد انتهائه.

وأشارت صحيفة “ذي جارديان” البريطانية الشهيرة أمس إلى موافقة منظمي مونديال 2022 على فتح تحقيق موسع بشأن الحادث الذي وقع قبل عامين.

وأوضحت الصحيفة أن كوكس توفي اثر سقوطه من ارتفاع يبلغ 40 مترا نتيجة خلل في الرافعة، وأشارت إلى أن كوكس يعمل لدى مقاول من جنوب أفريقيا يعمل لحساب شركة ألمانية.

وأوضح البيان التزام اللجنة بتمكين أكينهيد بتأدية عمله بحرية واستقلالية تامة دون أي معوقات وترحيبها بأي نتائج يخلص إليها هذا التحقيق، ويمكن الاستفادة منها في مشروعات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لضمان عدم وقوع أي حوادث مماثلة.

وأكد البيان أن صحة وسلامة العمال تأتي دائما على رأس أولوياتها وأنها لا تعتزم نشر أي تصريحات أخرى لحين انتهاء إجراءات التحقيق.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. دويلة النفاق والشقاق
    لانه بريطاني لم تستطع قطر قول لا هههه
    ماذا عن النيبالي والهندي والسيرلنكي
    الذي يموت هل حقق احد في مقتله ،
    ماذا عن هؤلاء الذين يعيشون في المنطقة الصناعية في درجة حرارة مميتة ويستحموا بمياه البحر كل مساء !!! ولا يدفع لهم اجورهم منذ ٦ اشهر .
    مهما دفعتم من أموال لن تهربوا من الله
    على الملايين التي صرفت حتى يقتل القذافي وشعبه والاسد وشعبه ايه القطريون الحساب قادم مهم طال الزمن

  2. رحمه الله

    سقوط من ارتفاع 40 مترآ مرعب ولكن النعمه الكبرى ان الدماغ يعطل نفسه في مثل هذه الحوادث، لذلك تسمع من الناجين من الحوادث الكبرى انهم لا يتذكرون ما حصل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here