منظمة حقوقية أوروبية تتهم “حماس” باعتقال عناصر من “فتح” في غزة

مسلحون في مدينة بنغازب

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول – اتهمت منظمة حقوقية أوروبية، الثلاثاء، الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس باعتقال عناصر من حركة فتح في قطاع غزة.

ونفت وزارة الداخلية بغزة، أمس، اعتقال عناصر من فتح ، وقالت إنها استدعت 48 شخصًا ضمن إجراءات المحافظة على النظام والهدوء ، وأخلت سبيلهم في حينه.

وقال  المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان  (مقره جنيف)، في بيان، إن  الأجهزة الأمنية قامت باعتقال واستدعاء عشرات الأشخاص في مناطق مختلفة من غزة بشكل تعسفي .

وأوضحت أن هذه الممارسات حدثت بـ التزامن مع دعوات أطلقتها حركة فتح للاحتفال بذكرى تأسيسها الرابعة والخمسين .

وأضاف المرصد أنه وثق، خلال اليومين الماضيين، احتجاز 20 شخصًا على الأقل بشكل تعسفي، معظمهم نشطاء في فتح ، فضلًا عن استدعاء آخرين.

واتهم الأجهزة الأمنية في غزة بقمع تجمعات سلمية عديدة نظمها أفراد من حركة  فتح ، أمس، لإحياء ذكرى تأسيس حركتهم (توافق اليوم الثلاثاء).

ودعا المرصد السلطات في غزة إلى الإفراج الفوري عن جميع معتقلي الرأي، والعمل على ضمان الحريات العامة للمواطنين.

وأعلن المتحدث باسم فتح ، عاطف أبو سيف، أمس، أن الأجهزة الأمنية في غزة اعتقلت منذ الأحد الماضي أكثر من 500 من قادة وأبناء الحركة.

ويسود انقسام فلسطيني بين فتح  و حماس  منذ عام 2007، لم تفلح في إنهائه اتفاقيات عديدة، أحدثها اتفاق وقعته الحركتان في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2017.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here