منظمة العفو تطلب الافراج عن محام مصري سجن لارتداء سترة صفراء

بيروت – (أ ف ب) – طلبت منظمة العفو الدولية الإثنين إطلاق سراح المحامي المصري محمد رمضان الذي أوقف في كانون الأول/ديسمبر في الاسكندرية (شمال) لنشره على فيسبوك صورة له يرتدي سترة صفراء رمز الحركة الشعبية الاحتجاجية في فرنسا.

وكان المحامي المعروف بمواقفه الداعمة لحقوق الانسان أوقف بتهمة تهديد الأمن بحسب فريق الدفاع.

وكان محمد رمضان نشر هذه الصورة المرفقة بتعليق يشرح كيفية شراء سترة صفراء بعد أن منعت الحكومة المصرية بيع هذه السلعة.

وقالت نجية بونعيم مديرة الحملات لشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية في بيان الإثنين إن “سجن محمد رمضان لنشره صورة على فيسبوك تسخر من القيود التي تفرضها الحكومة لبيع سترات صفراء غير مقبول بتاتا”.

وأضافت “يسلط ملفه الضوء على التدابير القصوى التي تتخذها السلطات المصرية لقمع ما يعتبر بأنه تحد لسلطتهم” مطالبة بالإفراج “الفوري” عن المحامي.

ومنذ توقيفه في العاشر من كانون الأول/ديسمبر يتم تمديد اعتقال محمد رمضان كل 15 يوما. وقال محاميه محمد حافظ الإثنين لفرانس برس إن جلسة جديدة حول سجنه الموقت محددة الثلاثاء.

ونقلت منظمة العفو عن محامي رمضان قولهم إنه تم تقييد موكلهم وعصبت عيناه خلال سجنه.

وتخضع التظاهرات في مصر لقيود شديدة بموجب قانون صدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 بعد بضعة اشهر من الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي من قبل الجيش في تموز/يوليو العام نفسه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here