منظمة التحرير الفلسطينية تحث أوروبا على اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع مخطط الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية

رام الله- (د ب أ): حثت منظمة التحرير الفلسطينية الجمعة الاتحاد الأوروبي على اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع مخطط الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية.

وبحث أمين سر اللجنة التنفيذية للمنظمة صائب عريقات- في مع لقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي في فلسطين- قرارات القيادة الفلسطينية التي أعلنها الرئيس محمود عباس في اجتماع القيادة الفلسطينية الأخير يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر عريقات في بيان صحفي أنه تم التأكيد على التمسك بالقانون الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وحل الدولتين على الحدود المحتلة منذ عام 1967.

وكان عباس أعلن التحلل من جميع الاتفاقيات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية بما في ذلك الاتفاقيات الأمنية ردا على المخطط الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية.

في هذه الأثناء، أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي عن عقد اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي الشهر المقبل لبحث مخطط الضم الإسرائيلي لأجزاء من الضفة الغربية.

وقال المالكي- في بيان صحفي- إنه اتفق مع أمين عام منظمة التعاون يوسف العثيمين خلال اتصال هاتفي بينهما، على عقد اجتماع وزاري طارئ للجنة التنفيذية للمنظمة مفتوحة العضوية لمن يرغب.

وأوضح أن الاجتماع سيخصص لبحث مخاطر المخطط الإسرائيلي بضم أجزاء واسعة من أراضي الضفة الغربية وفرض السيادة والقانون الإسرائيلي على المستوطنات الإسرائيلية “غير القانونية” المقامة على الأراضي الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

8 تعليقات

  1. أستاذ محمد المغرب ..
    واهم كل شخص يعتقد أن حق عودتنا يسقط بالتقادم ..حتماً عائدون وحتماً شعبنا الجبار سيخرج ليقول كلمة حق في وجه كل قوى الشر أعتقد انكم تجهلون ماهية شعب لجبارين..؟ عليكم بقراءة تاريخ شعب الجبارين جيداً واهم كا من يراهن على وهن وضعف وتشظي الشعب العريب الفلسطيني وتلاشيه . نحن شعب خلق ليبقى نؤكد أن لله وهبهم الحياة ونحن من سيهبهم الموت نحن وهنُ سيتبدد وَهُم وهمٌ سيزول نحن الحق ونحن الثورة وهم اصحاب الفيل ..يا أستاذ محمد إذا أنتم من المغرب حقيقي..؟ كما نتصر الشيخ الأمير محمد عبدالكريم الخطابي في جبال الريف شعبنا سينتصر وسيكتب نصرة وقريباً .. وحتماً عائدون ما عندي شك .؟..أولادي وأحفادي يحملون لواء وقنديل العودة …؟ لايوجد عندنا شك لو للحظة واحدة بعدم عودتنا حتماً عائدون وسوف تنتصر إرادة شعب الجبارين وسينتصر جالوت الفلسطيني وسوف ينهض مسيح الخلاص عن صليب الحق الفلسطيني …ليملأ الأرض عدلاً وسلام ..

  2. ال الاستاد المحاضر
    تطلبون من عريقات ان يشعلها انتفاضة..! جميل ؛ ولكن يعمل بربطة عنقه ايه ؟
    امس رايت احمد الطيبي في تلفزيون i24 ، يا على اللوكس والافرشة المدهبة واواني فاخرة ولباسه الانيق …وتحصرت وتاسفت….
    ضيعت الصيف الللبن
    يا استاد….هل تنوي العودة الى وطنك يوما ؟…هل مازلت تتذكر ان لك وطن مغتصب.. لا اظن…!
    بسام ابو الشريف في اخر مقاله…عوض ان يكتب على ذكرى مرور 72 سنة على الا غتصاب والنكبة…كتب لنا عن جاءحت كورونا…!!!! والله زمان يا سلاحي.

  3. رجالات السلطة لم ولن يتغير أسلوبهم بالشحدة والاستجداء وبوس ….. ال…… الذقون ممن كان ويكون وسيكون الداعم الاكبر للكيان العنصري.

  4. يا استاذ عريقات ، للاسف ما زلت تنفخ في “قربة مخرومة” لا احد سوف يحك جلدك هذه الايام سوى شعبك

  5. يا سيد عريقات أوربا هي التي أقامت إسرائيل وتدعمها في السر والعلانية وتستخدمها كخط مواجهة متقدم في الصراع الثقافي مع المسلمين لا تستخفوا بعقول الناس.

  6. يادكتور صائب ..ما فيش داعي لهيك بكائيات وإستجداء ..؟ فجر إنتفاضة شعبية عارمة على كال الصعد والأمكانات ودعمها صح… وشوف العالم كيف رح يجي إبوس رجلك صاغر ذليل ..؟ بتضحكوا على مين يا معلم ..؟ يادكتور صائب أنت أكثر واحد تعي وتعلم وتدركأن أوروبا لن تعمل شيئاً ..؟ خلي أوروبا غرقانة في الكورونا ..؟ طلعوا الجماعة نمر من ورق نظام صحي منهار وقاعدين بشحدوا في كمامات من الصين ؟ راهن على شعبك يا أبو علي ..فجر إنتفاضة شعبية عارمة على كل الصعد وخلي شعبك يحرج العالم ويحرق المنطقة باكملها.؟ أقسم لكم برب عيسى ومحمد لو يتم تفجيرإنتفاضة شعبية بمستوى إنتفاضة 1987 كل العالم سوف يأتي راكع إبوس رجلك وأولهم النظام الرجعي العربي المؤزوم.لأن الشارع العربي بغلي مثل المرجل وإذا إنفجر هذه المرة سوف يكون ربيع عربي حقيقي وسوف يحرق المنطقة ويغير وجه التاريخ وللأبد.؟ سيبنا من الدبلوماسية ما بطعمي خبز يا أبو علي ..؟ الدبلوماسية حلوة لما تكون أنت قوي وعندك أوراق بيدك قوية على طريقة مفاوضات فيتنام ..مش تنسيق أمني .. وإجتماعات في كريات أربع ورجال أعمل مشبوهين وعلاقات من تحت الطاولة .. بعدين تعال أقول لك.؟ أوقفتوا التنسيق الأمني منيح ممتاز إعتبرنا صدقناكم ؟ مايسمى بلجنة التواصل مع مايسمى بالمجتمع المدني الأسرائيلي؟؟
    ليش لم يتم حلها وإعتبارها مخالفة لقرارات الشرعية..؟ وإعتبار أن أي خروقات أوتواصل مع المجتمع الصهيوني أي كان يعتبر مساس بالقرارات والوطنية وتوجب المحاسة ..؟؟ يادكتور صائب أرجوكم سيبكم من أوروبا ..؟ أوروبا بعد مسرحية الكورونا شعوبها سوف تجلد كل حكامها وأولهم هذا المراهق ماكرون .؟ على مين بتراهنوا في أوروبا ..؟؟؟؟ السويد مش قادرين يعملوا إشي سويسرا شرحه ..؟ لكسمبوغ ..؟ ولا لايكون بتراهنوا على موناكو ؟؟ ولا إسبانيا ..؟ إيطاليا مستوية ؟؟ ولا اليونان المرهونة للأمانيا ومؤجرينها مفروشة للألمان.؟ النروج ولا الدنمارك ..؟ المانيا محسوم موقفها لصالح المشروع الصهويني .؟ أخ أبو علي إرجعوا على تونس وفجروا إنتفاضة شعبية حقيقية عندها سوف تجد أوروبا والعالم والنظام الرجعي العربي يصرخ ويستنجد بكم وبشروطكم غيرهيك عبث وتضيع وقت هيدا لو كنتم جادين؟ وغير هيك حكي فاضي وكلام ممجوج ومضيعة للوقت ؟؟ وعلى كل الحال مهما طالـت فالأنتفاضة قادمة لامحالة رغماً عن أنف الجميع ..؟ مافي خيار أمام الشعب في اضفة الغربية المحتلة إما إنتفاضة شعبية وفرض أجندات المشروع الوطني الفلسطيني أو تقبل الأحتلال ومؤسساته وهوية زرقاء ..؟ أو مخيم زعتري 2 في صحراء الأزرق في الأردن ..؟؟ وأنا بنصح النظام الأردني أن يدفع بإتجاه إنتفاضة شعبية فلسطينية في شوارع جنين ونابلس ودعمها بكل أشكال الدعم والأمكانينت لأن هذه هي الورقة القوية والرابحة التي سوف تنقذ الجميع .؟ من أجندات صفقة القرن؟؟ وتجنب المنطقة ويلات وتيه جديد أبشع من من تيه السبعينات …؟

  7. سلام القدس لكم و عليكم،
    صائب عريقات يطلب من اوروبا أن تتخذ اجراءات ملموسة لمنع مخطط الضم!!! شيء جميل!!! السؤال هو: ماذا فعل السيد عريقات ضد الضم و هو المنخرط في مسلسل المفاوضات منذ اكثر من عقدين؟ ماذا فعل السيد عريقات ضد التنسيق الأمني الذي يحمي الكيان الصهيوني من المقاومين؟؟ ماذا فعل عريقات لنفسه أصلا، حيث إن أراد أن يسافر لا بد له من إذن من الاحتلال الصهيوني؟؟
    سلام القدس يا أحرار العالم…

  8. عوض ان يدعو الشعب الفلسطيني الى المقاومة باية وسيلة مازال يؤمن باللجوء الى الدول الغربية مع علمه بتواطؤها مع الاحتلال.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here